رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص أراض لإقامة مشروعات تنموية في الإسماعيلية

نشر
محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية

قال نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام، إن المجلس التنفيذي للمحافظة قرر تخصيص عدد من الأراضي لإقامة مشروعات تنموية للنفع العام.

وأضاف عصام - في بيان اليوم الثلاثاء - أن المجلس التنفيذي وافق على تخصيص 450 م لإقامة مدرسة التجارة بالقصاصين والمدرسة التجريبية عليها، ووافق على اقتطاع 275 م من مساحة 2500 م بقرية أبو طفيلة لإنشاء محطة رفع المياه العكرة.

وأوضح أنه تم الموافقة على تخصيص مساحة 2412 م من أملاك الدولة بالقنطرة شرق لإقامة مدرسة تعليم أساسي بقرية الأحرار، كما تم تخصيص أماكن لإقامة مشغل لكل قرية من قُرى (حياة كريمة) بعد توافر الاعتماد لذلك، وتخصيص قطعة أرض مساحتها 25 م لإقامة غرفة لوضع محبس مأخذ الغاز الطبيعي لتغذية محطة تخفيض بأرض الطفلي بمركز ومدينة فايد.

واستعرض استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المُبارك، مؤكدًا جاهزية 6 مجازر تابعة للمحافظة ومجزر خاص واستكمال كافة النواقص بهم وتوفير أطباء بيطريين بكل مجزر لمتابعة مدى صلاحية الأضاحي وتوفير موازين، كما تم عمل مرور على شوادر بيع الأضاحي الحية وتحديد نقاط الذبيح بأحياء مدينة الإسماعيلية، حيث تم تحديد 5 نقاط ذبيح بحي أول و10 نقاط ذبيح بحي ثانِ و12 نقطة ذبيح بحي ثالث.

ووجه رؤساء المراكز والمدن بشنِّ حملات لرصد المخالفين والتأكد من المعروضات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي ومطابقة الأسعار بالمنافذ الخاصة ببيع اللحوم، مشددًا على عدم السماح بالذبح خارج نقاط الذبيح والمجازر المعلنة؛ حفاظًا على البيئة.

من جهته، استعرض الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، استعدادات المديرية لاستقبال صلاة عيد الأضحى المبارك بفتح 88 ساحة بكل أرجاء المحافظة لأداء صلاة العيد، بالإضافة إلى 60 مسجدًا من المساجد الكبرى والسماح بإقامة شعائر الصلاة بباقي المساجد حتى يتسنى للجميع أداء صلاة العيد.

وعلى صعيد آخر، تفقد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، اليوم، أعمال تطوير قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

أوضحت الجامعة أن الجولة تأتي في إطار رؤية الجامعة لرفع مستوى الخدمات وتطوير المباني، حيث تم وضع خطة لتطوير القاعة خلال 15 يوما، موجهًا بسرعة الانتهاء من المشاية الخارجية لكبار الزوار التي تمتد من مبنى رئاسة الجامعة وصولًا إلى القاعة مباشرةً بامتداد 50 مترًا، وشملت أعمال التطوير تعديل الإضاءة بالكامل وشبكة الصوتيات مع تعديل شبكة الكهرباء طبقًا لأحدث الأنظمة مع زيادة القوة الاستيعابية لقاعة كبار الزوار.

عاجل