رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول نسب صرف السلع التموينية إلى 100%

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركتا الجملة (العامة - والمصرية) التابعتين للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وصول نسب صرف السلع التموينية ‏إلي نسبة 100%.

وأشار التقرير الوارد من الشركتين للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، صرف الاستعاضة الأولى لشهر يوليو لمنافذ التوزيع قبل ‏عمليات الجرد التي تتم الآن بالمخازن.

وأضاف التقرير الوارد ‏إليه، أن مخازن الشركات يوجد بها احتياطي استراتيجي ‏من السلع يصل الي حوالي 3 أشهر، ويتم استعاضة السلع التي ‏تم صرفها لمنافذ التوزيع من المخازن الاستراتيجية الكبرى يومياَ ‏‏.‏

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد ‏كمال، أنه يتم صرف السلع التموينية لما يقارب الـ40 ألف منفذ ‏متنوعة ما بين بدالي التموين، ومنافذ جمعيتي وكذلك المجمعات ‏الاستهلاكية، بواقع يصل الي 26 سلعة تتنوع ما بين السكر ، ‏والزيت، والأرز، والمكرونة، والسمن النباتي، ومساحيق الغسيل ‏وغيرها من السلع الأخرى.

وأشار كمال إلي أن وزير التموين وجه الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بمتابعة ‏جودة السلع التي تصرف علي بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم ‏لمستحقيه، موضحا أن صرف السلع التموينية في الربع الأول ‏لهذا الشهر وهو ما سوف يساعد المواطن في عيد الأضحى المبارك ‏بالإضافة إلي توافر السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمبردة ‏بالمجمعات الاستهلاكية أيضا بتخفيضات كبيرة.‏

عاجل