رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: جائزة المبدع الصغير تجسد اهتمام الدولة بالنشء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن جائزة المبدع الصغير تجسد اهتمام الدولة بالنشء وحرصها على رعايتهم وتنمية مواهبهم.

وأضافت عبد الدايم - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء بالمجلس الأعلى للثقافة للإعلانُ عن أسماءِ الفائزينَ بالجائزةِ في دورتِها الثانيةِ لعامِ 2022 - أن هذه الجائزةُ المتميزةُ والفريدةُ من نوعِها التي خصصتها مصرُ للأطفالِ والنشءِ للمرةِ الأولى، تقامَ تحتَ رعايةِ السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية. 

وأوضحت أن هذا العامِ، ومنذُ الإعلانِ عن الجائزةِ في بدايةِ يناير الماضي وحتى إغلاقِ بابِ التقدمِ في نهايةِ مارس، تقدمَ لها أكثرُ من ٢٥٠٠ مبدع صغير من كافةِ أقاليمِ مصرَ ومحافظاتِها، وتمَ قبولُ أعمالِهم دونَ أيِ تمييز، ليدخلوا في منافسةٍ شريفةٍ في مجالاتِ الآدابِ والفنونِ والابتكاراتِ العلميةِ بكلِ الفروعِ التي اشتملَ عليها إعلانُ الجائزة.

وتابعت أنه فورَ إغلاقِ بابِ التقدمِ، خضعتْ الأعمالُ المُقدمةُ للتحكيمِ من خلالِ لجانٍ مُتخصصةٍ ووفقَ معاييرٍ دقيقة تؤكد على الموضوعية والعدالةِ ضماناً لوصولِ الجائزةِ لمن يَّستحقُها بالفعل.

وأكدت أن وزارةَ الثقافةِ ستقومُ بتوفيرِ الرعايةِ الكاملةِ للفائزينَ من المبدعينَ الصغار في الدورةِ الثانيةِ من خلالِ القطاعاتِ والهيئاتِ المختلفةِ والتابعةِ لها، الأمرُ ذاتُه الذي تمَ توفيرُه للمبدعينَ الفائزين في الدورةِ الأولي، والذين يتواجدُ بعضُهم معنا اليوم، حيثُ تمَ توفيرُ تلكَ الرعايةِ من خلالِ المجلسِ الأعلى للثقافةِ والمركزِ القوميِ لثقافةِ الطفلِ ودارِ الأوبرا المصرية وكذلكَ قطاعِ الفنونِ التشكيلية.

كما تمَ إصدارُ سلسلةِ كُتيباتٍ خاصةٍ بالجائزةِ تتضمنُ النصوصَ والرسومَ الفائزةَ بالدورةِ السابقةِ في مجالاتِ القصةِ والشعرِ والرسم.

وأعلنَت عن إقامةِ حفلٍ لتكريمِ المْبدعينَ الصغار الفائزين بالجائزةِ في دورتِها الثانيةِ في شهرِ سبتمبر القادمِ بدارِ الأوبرا المصرية، منوهة بتنظيمِ الدورةِ الثالثةِ لجائزةِ الدولةِ للمبدعِ الصغيرِ خلالَ شهرِ أكتوبرِ القادمِ في الفروعِ الجديدةِ والتي سيتمُ الإعلانُ عنها قريباً.

عاجل