رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحف القاهرة تبرز تأكيد الرئيس السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلطنة عمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.
وأبرزت صحيفة "الأهرام" تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتزاز مصر بعمق ومتانة العلاقات الإستراتيجية بين مصر وسلطنة عمان، إلى جانب الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.
جاءت تصريحات الرئيس خلال مباحثاته أمس، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، مع السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان.
وكان السلطان في مقدمة مستقبلي الرئيس لدى وصوله مسقط، في زيارة تستغرق يومين، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واصطفاف حرس الشرف.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس والسلطان هيثم بن طارق عقدا جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب السلطان هيثم بن طارق بالرئيس في السلطنة، مشيدا بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، ومعربا عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العماني على جميع الأصعدة، فضلا عن إسهام الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بعمان، مع التأكيد على حرص عمان على تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخة مع مصر في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، بما فيها زيادة الاستثمارات العمانية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها.
من جانبه؛ شكر الرئيس أخاه السلطان العماني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مثمنا مستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، إلى جانب التوافق العماني ــ المصري إزاء جميع القضايا الإقليمية والدولية.
وكان الرئيس السيسي قد وصل مساء أمس، إلى سلطنة عمان في مستهل جولة خارجية تتضمن مملكة البحرين، في إطار خصوصية العلاقات المصرية ــ الخليجية، وما يربط مصر بالدولتين الشقيقتين من علاقات تعاون على جميع الأصعدة.
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة أن مباحثات الرئيس خلال الجولة مع شقيقيه السلطان هيثم بن طارق، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، تركز على العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر مع البلدين الشقيقين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

عاجل