رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يستكمل متابعة خطوات فض التشابكات المالية الحكومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا لاستكمال متابعة خطوات فض التشابكات الحكومية وسداد المستحقات المالية البينية بين الوزارات والجهات الحكومية، حيث تم في هذا الصدد استعراض جهود سداد مستحقات وزارة البترول لدى الوزارات والجهات.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ومحمد منار، وزير الطيران المدني، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومسئولو الوزارات والجهات المعنية.

وقال رئيس الوزراء: هدف هذا الاجتماع هو العمل على سرعة سداد المتأخرات المستحقة لوزارة البترول على عدد من الوزارات، فى ضوء الجهود التى تبذلها الدولة لفض التشابكات الحكومية.

وفى هذا الصدد، أشار وزير البترول إلى أنه فى ظل الارتفاعات الحالية فى أسعار البترول عالميا، نعمل على تحصيل مستحقات الوزارة لدى الوزارات المختلفة.

واستعرض الوزير الجهود المبذولة لفض التشابكات الحكومية، واستيفاء المستحقات، مُشيرا إلى أنه فى 30 يونيو 2018، بلغت مستحقات وزارة البترول لدى وزارة المالية نحو 334 مليار جنيه، بينما انخفضت الان إلى 51 مليار جنيه بعد جهود مضنية بُذلت فى هذا الشأن.

وأضاف المهندس طارق الملا: بفضل الجهود المبذولة أيضا مع وزارة قطاع الأعمال العام، انخفضت المديونية المستحقة على الوزارة إلى 6.5 مليار جنيه الان مقارنة بـ 14.5 مليار جنيه فى نهاية شهر يونيو 2018، بعد أن حصلت الوزارة على عدد من قطع الأراضى من وزارة قطاع الأعمال فى إطار جهود فض التشابكات المالية التى تنتهجها الحكومة.