رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي فور وصوله إلي سلطنة عمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

الرئيس السيسي.. استقبل السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدي وصوله، العاصمة العمانية مسقط، منذ قليل، في زيارة رسمية، تستغرق يومين.

الرئيس السيسي.. وجرت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسي، في القصر السلطاني «العلم»، حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة، وعزف النشيد الوطنى للبلدين، ترحيبا بالرئيس السيسي.

وكان السلطان هيثم بن طارق آل سعيد‬⁩، في مقدمة مستقبلي الرئيس السيسي، لدى وصوله المطار السلطاني الخاص.

الرئيس السيسي.. وتوجه السلطان العماني، والرئيس السيسي، إلى قاعة المطار السلطاني الخاص، مرورًا بين صفين من حرس الشرف من الحرس السلطاني العماني. وبعد استراحة قصيرة غادر الموكب المطار،  متوجها إلى «قصر العلم»، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية.

جولة خارجية 

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في جولة خارجية، تشمل سلطنة عمان ومملكة البحرين، في إطار خصوصية العلاقات المصرية الخليجية، وما يربط مصر بالدولتين الشقيقتين من علاقات تعاون على جميع الأصعدة.

المباحثات 

الرئيس السيسي.. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي سيبحث خلال الجولة، مع شقيقيه جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر مع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

عاجل