رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تتهم الغرب بالسعي لإطالة أمد الصراع فى أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهمت وزارة الخارجية فى روسيا، اليوم الأحد، دول الغرب، بالسعي لإطالة أمد الصراع فى أوكرانيا، مشيرة إلى أنّ الغرب منح نظام كييف مهمة قتل أكبر عدد من الروس، ويستخدمون أوكرانيا كأداة.

وأجابت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، على سؤال صحفي، عما إذا كان الأمريكيون والبريطانيون قد تواصلوا مع روسيا بشأن مصير مواطنيهم المشاركين في الأعمال القتالية في أوكرانيا، قائلة : "الدول الغربية يفعلون ما قاله السفير الروسي في لندن أندري كيلين، يكتبون نوعا من الأوراق الاستفزازية. لكنهم لا يريدون الإجابة على الأسئلة التي نطرحها عليهم بشأن الأنشطة التي يقودونها"، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضافت، أنهم يفعلون كل شيء لإطالة أمد الصراع على أراضي أوكرانيا قدر الإمكان. نتذكر ما قاله الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن إن مهمة أوكرانيا هي قتل أكبر عدد ممكن من الروس.

 لقد منحوا أوكرانيا ونظام كييف هذه الوظيفة، ويستخدمون أوكرانيا كأداة، وهم مستعدين لتوريد الأسلحة، وإرسال الناس، وشعبهم، وأي شيء من أجل ألا يتوقف الصراع ولا يتم العثور على حل للوضع، وإلا فإن خططهم ستتدمر كما قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم للرئيس الفرنسا إيمانويل ماكرون.
 

عاجل