رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السعودية للاستثمار الجريء» تضخ 16 مليون دولار في صندوق PFG

نشر
«السعودية للاستثمار
«السعودية للاستثمار الجريء» تضخ 16 مليون دولار بصندوق PFG

تستثمر الشركة السعودية للاستثمار الجريء 60 مليون ريال (16.2 مليون دولار) في صندوق الدين الجريء المُدار من قِبل شركة "بارتنرز فور جروث" (PFG)، من أصل نصف مليار ريال خصصتها الشركة السعودية للاستثمار في صناديق الدين الجريء، بحسب مصدر مطلع لـ"الشرق".

المصدر أضاف أن هذا الاستثمار هو الأول من نوعه للشركة في أدوات الدين الجريء للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أن "السعودية للاستثمار الجريء" تعتزم الاستثمار في عدّة صناديق مماثلة أخرى.

استحوذت المملكة العام الماضي على 21% من إجمالي قيمة الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق تقرير صادر عن منصة MAGNiTT، والذي أشار إلى ارتفاع عدد المستثمرين في الشركات الناشئة السعودية بنسبة 192%، والصفقات بنسبة 148%، خلال السنوات الثلاث الماضية.

تأسست "السعودية للاستثمار الجريء" عام 2018 من قِبل هيئة "منشآت" الحكومية، بإجمالي قدرة تمويلية تبلغ مليار دولار، واستثمرت الشركة حتى الآن في 30 صندوقاً استثمارياً بمجالات الاستثمار الجريء والملكية الخاصة والاستثمار بالمشاركة، لتمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام.

الرئيس التنفيذي للشركة نبيل كوشك نوّه بأن "الصناديق التي تقدّم أدوات الدين الجريء، توفّر حلولاً تمويلية للشركات الناشئة سريعة النمو، حيث تساهم بتفادي تقليص ملكية المؤسسين والمستثمرين الحاليين، وتتيح لهذه الشركات تحقيق تقدّم أكبر خلال رحلة نموها".

بدوره، أشار المدير الإداري في PFG أندرو كان إلى أن الشراكة مع "السعودية للاستثمار الجريء" ستساهم بتحفيز النشاط في سوق الدين الخاص والإقراض المتخصص للشركات عالية النمو في المنطقة، ودعم تطور منظومة الاستثمار الجريء في السعودية.

سيركز صندوق PFG، مقرّه مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، على تقديم أدوات الدين الجريء للشركات الناشئة سريعة النمو بمجالات التقنية والتقنية المالية والرعاية الصحية والعلوم الحياتية.

عاجل