رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السجل التدريبي لريكاردو سواريز المرشح لقيادة الأهلي

نشر
 البرتغالى ريكاردو
البرتغالى ريكاردو سواريز

اقترب النادي الأهلي من التعاقد، مع مدير فني جديد لفريق كرة القدم، خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل عن الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية.

وكشفت صحيفة أبولا البرتغالية، أن النادي الأهلي، انهى اتفاقه رسميا مع البرتغالي ريكاردو سواريز، المدير الفنى لنادى جيل فيسنتى البرتغالى لمدة عامين، بداية من الموسم الجديد وأن المدير الفني سيصل القاهرة خلال ساعات.

ويستعرض هذا التقرير، أبرز المعلومات عن البرتغالى ريكاردو سواريز، المرشح لتدريب الأهلي:

  • نجح ريكاردو، في إنهاء الموسم بالدوري البرتغالي، بقيادة جيل فيسينتي لاحتلال المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة خلف أندية بورتو وسبورتنج لشبونة وبنفيكا وسبورتنج براجا.

 

  • فاز جيل فيسنتي تحت قيادة سواريز الموسم الماضي في 13 مباراة بينما تعادل 12 مرة وخسر 9 مرات في الدوري، بينما قادهم للتأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، ونجح فريقه في تسجيل 47 هدفًا، بينما سكنت شباكه 42 هدفًا.

 

  • يقود سواريس صاحب الـ47 عامًا الفريق البرتغالي منذ نوفمبر 2020 وينتهي تعاقده في صيف الموسم المقبل 2023.

 

  • ريكاردو من مواليد 11 نوفمبر 1974، هو لاعب كرة قدم سابق شغل مركز الجناح، لكنه لم يكن على مستوي عالٍ، حيث شارك في 232 مباراة وسجل 28 هدفًا خلال مسيرته التي استمرت 12 عامًا، حيث مثل 7 فرق في البرتغال.

 

  • بدأ ريكاردو سواريز العمل في سن الثلاثين منذ عام 2005، ودرب عدد من فرق الهواه، إلى أن وقع مع نادي فيزيلا البرتغالي صيف 2014، ونجح بالصعود معهم إلى الدرجة الثانية.

 

  • وتقرر بعدها تعيينه في إدارة نادي شافيز البرتغالي، ثم انتقل إلى تدريب أفيس البرتغالي، كما درب عدد من الأندية الأخرى.

 

  • تولى ريكاردو سواريز بعد ذلك تدريب نادي جيل فيسنتي البرتغالي وقادهم لمسيرة مميزة، بحصد المركز الخامس والتأهل إلى تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي.
عاجل