رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سبب وفاة الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوي

نشر
الشيخ محمود خليل
الشيخ محمود خليل

وفاة الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوى حولت وسائل التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء بنشر صور الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوى مصحوبة بعبارات الرثاء، وذكر مناقب الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوي. 

الشيخ محمود خليل 

وقال دعاة ومدونون سعوديون على صفحاتهم الشخصية إن الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوى قضى عن رحل عن الحياة متأثراً بمعاناته مع مرض الفشل الكلوي.

ولد الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوي في المدينة المنورة عام 1975 ، لوالده  الشيخ خليل القارئ إمام من أئمة الحرمين وأحد مؤسسي النهضة القرآنية الحديثة، ونشأ الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوي في مظفر أباد الباكستانية ودرس في مدارس لاهور.

الشيخ محمود خليل والقرآن الكريم

حفظ الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوي القرآن الكريم كاملاً في سن العاشرة، وتم تعينه إماماً لجامع القبلتين، ومكلفاً في المسجد النبوي الشريف.

والد الشيخ محمود خليل 

والد الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوى هو الشيخ خليل القارئ إمام من أئمة الحرمين وأحد مؤسسي النهضة القرآنية الحديثة، ولد ونشأ في مظفر أباد الباكستانية ودرس في مدارس لاهور على يد الشيخ محمد سليمان، حفظ القرآن كاملًا ومن ثم التحق لدراسة القراءات على قراء باكستان، عمل قارئًا في إذاعة باكستانية في منطقة مظفر أباد، قبل أن يعود إلى بلده مكة المكرمة من أجل إكمال دراسته الجامعية، ودرس في عدة معاهد ومدارس خاصة في تحفيظ القرآن الكريم.

الشيخ محمود خليل 

السيرة الذاتية للشيخ محمود خليل 

درس الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوي  في مدارس المملكة العربية السعودية وإضافة إلى حفظ القرآن الكريم حصل على شهادة إجازة في القراءات السبع، ليبدأ الشيخ محمود خليل في تدريس القرآن في عمر صغير بالعمل معلما في مدارس تحفيظ القرآن بالمدينة المنورة، قبل أن ينتقل للتدريس  بكلية المعلمين لمدة 8 سنوات، وقدم الشيخ محمود خليل العديد من البرامج منها "في ظلال القرآن" لمدة 3 سنوات.

الشيخ محمود خليل 

سبب وفاة الشيخ محمود خليل 

ووفق بعض الحسابات السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي فإن الشيخ محمود خليل قارئ المسجد النبوي توفي بعد صراع مع مرض الفشل الكلوي، فيما قال آخرون إن الشيخ محمود خليل توفي بسبب مرض لم يعرف طبيعته حتى اللحظة، وأكد البعض أن الشيخ محمود خليل كان يعاني من مشكلة في القلب.

عاجل