رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحف الكويتية تسلط الضوء على استقبال الرئيس السيسي لأمير قطر في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة اليوم الأحد تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله أمس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن الزيارة تمثل تجسيدا للعلاقات المصرية القطرية وترسخ لتطويرها خلال المرحلة القادمة وتعزز التضامن العربي لمواجهة أزمات المنطقة.
ففي صحيفة (الأنباء) وتحت عنوان "الرئيس المصري لأمير قطر: زيارتكم تجسّد التقدم الذي تشهده علاقات البلدين".. ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي أكد أن زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمصر تجسد ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تقدم، وترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة في جميع المجالات، وذلك في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ظل النوايا الصادقة المتبادلة بين الجانبين.
وفي صحيفة (السياسة) وتحت عنوان "مصر وقطر تتفقان على تعزيز التضامن العربي لمواجهة أزمات المنطقة".. نوهت الصحيفة بأن أمير قطر أكد حرص بلاده على استمرار الخطوات المتبادلة، بهدف دفع وتعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة، من خلال تعظيم الاستثمارات القطرية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة، مثمنا إسهام الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية في قطر في مختلف المجالات.
أما صحيفة (الجريدة) وتحت عنوان "السيسي وتميم يرحبان بـ «قمة جدة» والاستثمارات القطرية تصدرت مباحثاتهما".. لفتت اليومية إلى أن القمة كرست تطبيع العلاقات المصرية - القطرية وطي صفحة الخلافات، ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأمير قطر، خلال مباحثاتهما في القاهرة أمس، بالقمة المرتقبة التي ستستضيفها السعودية في جدة بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب مصر والأردن والعراق والولايات المتحدة، منتصف الشهر المقبل.
بدورها، أبرزت صحيفة (القبس) تأكيد الرئيس السيسي وأمير قطر ضرورة تكاتف وتضافر جهود الدول العربية وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين، للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة.
 

عاجل