رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسرع قضية محالة في تاريخ القضاء المصري..

حقوقية تكشف أسباب إحالة قاتل نيرة أشرف للمحاكمة العاجلة والعقوبة المتوقعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض إن إحالة قاتل الطالبة نيرة أشرف المغدورة والتي نحرها زميلها في الدراسة الاثنين الماضي  للمحاكمة السريعة حيث أن أولى جلسات محاكمته غداً يعود لكون القضية هزت الرأي العام المصري والعربي  بل والعالمي في بعض الأحيان، لاسيما وأن القضية تتعلق بطالبة تم نحرها في وضح النهار من زميلها أمام جامعة وهي حالة مؤلمة سببت ذعراً للمصريين والأسر لخوفهم على فتياتهم.
 

وتابعت أبو القمصان-خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON-: "القضية جلل والأمل الثاني في الإحالة السريعة هي وجود الأدلة جاهزة وكانت على رؤوس الاشهاد حيث صورت الجريمة بمقاطع فيديو، بالإضافة لرسائل التهديد المتوافرة في موبايل  الراحلة  وبالتالي لم تحتاج لبحث جنائي وجمع أدلة‘ وفي تقديري هذه أسرع قضية أحيلت في تاريخ القضاء المصري".
وتعليقاً على اعترافات المتهم قالت أبو القمصان: "اعترافاته تؤكد أن العلاقة التي أرادها القاتل هي علاقة تملك تشير إلى أن المتهم يرى في نفسه أنه يريدها ولا يمكن لشيء أن يقف أمامه وعاوز  ياخدها غصبن عنها ويرفض أن الفتاة رفضته لأنه لديه إحساس بالرغبة في التملك".


ونفت ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي أن القاتل قال: "ادفنوني بجوارها" قائلة: "مافيش الكلام ده في التحقيقات ده تأليف وهو شخص نرجسي لأنه  يرى أن ماحدش  يقوله لا".


وأوضحت أن العقوبات المتوقعة على القاتل: حالة سبق إصرار وترصد واضحة وتخطيط للجريمة وأعتقد أن المحكمة ستتجه لتوقيع أقصى عقوبة وهي الإعدام وحتى لو استخدمت أقصى درجات الرأفة باعتباره شاب صغير قد يصل إلى المؤبد والأمر متروك للمحكمة لكن وفقاً للتحقيقات فيه جريمة سبق إصرار وترصد".

 

عاجل