رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخر المرشحين.. من هو الألماني جيسدول مدرب الأهلي المحتمل؟

نشر
الألماني ماركوس جيسدول
الألماني ماركوس جيسدول

ما زال النادي الأهلي، يواصل رحلته في البحث عن المدير الفني الجديد المقرر أن يتولى مهمة تدريب الفريق في الفترة المقبلة، خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ومن المنتظر أن يُعلن الأهلي عن المدرب الجديد للفريق عقب مباراة سموحة المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل ببطولة الدوري المصري، حيث دخل الألماني ماركوس جيسدول، في قائمة المرشحين لتدريب الأهلي.

وأعلن الأهلي، منذ أكثر من أسبوعين، إنهاء عقد مدربه بيتسو موسيماني، بالتراضي بناءً على رغبة الأخير، ليحل سامي قمصان، مدربًا مؤقتًا للفريق، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

وخاض الأهلي تحت قيادة سامي قمصان، الذي حل خلفًا لموسيماني بشكل مؤقت، 4 مباريات، بدأت من المصري بالسلوم، بكأس مصر، وفاز فيها الأحمر، بهدف نظيف، قبل أن يواجه إيسترن كومباني، ويتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، بالدوري الممتاز، ثم واجه الزمالك، وتعادلا بهدفين لمثلهما، وأخيرًا غزل المحلة، وفاز بهدفين مقابل هدف.

ظهر الألماني ماركوس جيسدول، البالغ من العمر 52 عامًا، كآخر الأسماء المطروحة لتدريب الفريق الأحمر، لا سيما وأن النية داخل القلعة الحمراء، تتجه للاستعانة بالمدرسة الألمانية بعد سنوات طويلة من الغياب عنها.

من هو جيسدول المرشح لتدريب الأهلي؟

ولد جيسدول في شهر أغسطس عام 1969، وسبق له ممارسة كرة القدم بشكل احترافي، لسنوات قليلة قبل الاعتزال عام 1996.

وبدأ المدرب الألماني مسيرته التدريبية في العام التالي مباشرة أي عام 1997، حتى وصل لتدريب هوفنهايم بين عامي 2013 و2015، إلا أن رحلته شهدت حالة من الفشل خلال أغلب تجاربه التي انتهى معظمها بإقالته من منصبه في عدة أندية.

وتعرض جيسدول، للإقالة من تدريب هوفنهايم في أكتوبر 2015، قبل أن يقود هامبورج الألماني، الذي حقق معه سلسلة نتائج سلبية أدت للإطاحة به من منصبه في يناير 2018.

وخاض جيسدول رحلة جديدة مع كولن الألماني في نهاية 2019، لكن النادي قرر إقالته بعد هزيمته أمام ماينز في أبريل 2021.

وخاض مدرب الأهلي المحتمل تجربة خارجية بالتحديد في روسيا، حينما وافق على تدريب فريق لوكوموتيف موسكو في أكتوبر الماضي، لكنه سرعان ما ترك منصبه بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، ليرحل عن النادي بعد 12 مباراة فقط، حقق خلالها نسبة انتصارات بلغت 25 %.

عاجل