رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مبادرة دعم صحة المرأة أحدثت نقلة غير مسبوقة

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب أحمد الحديدي، عضو مجلس النواب، إن ما يتم تقديمه في القطاع الصحي لملايين المصريين، إنجازًا غير مسبوق، يحسب للقيادة السياسية وتوجهاتها، مُنوهًا إلى تقديم الخدمة لنحو 25 مليون إمراة عبر مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وأشار الحديدي، في تصريحات له، اليوم السبت، إلى أن مبادرة دعم صحة المرأة حققت نجاحًا ضخمًا، مُؤكدًا أن اتباع المبادرة أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي من خلال 14 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة والسكان، وعلاج السيدات بالمجان، نقلة صحية غير مسبوقة في البلاد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المبادرة مستدامة، وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية مثل السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى السمنة أو زيادة الوزن، بالإضافة للتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

واختتم تصريحاته بالإشارة إلى أن مثل هذه المبادرات الصحية المهولة أفادت عشرات الملايين من سيدات مصر، وووصلت إلى علاجها بالمجان، وبالخصوص إلى الملايين ممن ليس لديهن خدمة التأمين الصحي، معتبرًا مبادرة صحة المرأة واحدة من الإنجازات الصحية، التي لم يكن أحد يتخيل وصولها إلى كل هذا العدد من السيدات في وقت قصير.

عاجل