رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«طاقة النواب»: الاحتياطي الاستراتيجي للكهرباء يمنع تخفيف الأحمال

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن المشاريع الطموحة، التي تقوم بها مصر في مجال الطاقة وبناء محطات جديدة، أدى إلى اتساع ونجاح تجربتها التنموية الشاملة، ومواصلة مشاريعها، والقضاء على الانقطاعات التي كانت مزمنة.

ونوه القطامي، في تصريحات له، اليوم السبت، إلى الطفرة الهائلة في مجال الكهرباء، ووجود احتياطي استراتيجي يزيد عن 11 ألف ميجاوات خلال الذروة الصيفية، بما لا يدفع إلى العودة لتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

ولفت، إلى ما تتمتع به مصر من ثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة، خصوصًا طاقة الرياح والشمس، ما يؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، مُشددًا على أن استراتيجية الدولة تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية.

وأوضح القطامي، وجود خطة معلنة للدولة بالاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، خصوصًا مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، التي تستهدف الوصول بنسبة مساهمتها إلى 42٪ بحلول عام 2035، وهي نسبة هائلة تكشف مقدرات مصر وإمكانياتها.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن قدرات مصر وإمكانياتها في الطاقة الجديدة والمتجددة، يرسم طريقًا واعدًا لشعبها في المستقبل، ويحافظ على المعدلات المتسارعة للتنمية.

عاجل