رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأجهزة التنفيذية بمحافظتي القليوبية والأقصر تشن حملات لضبط وردع المخالفين

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي القليوبية والأقصر عدة حملات تنوعت ما بين إشغالات طريق وتموين لضبط وردع المخالفين للقانون.
ففي محافظة القليوبية؛ أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة موسعة لمتابعة الإشغالات والنظافة بمدينة شبرا الخيمة مؤكدا اهتمامه بالمتابعة الميدانية للإشغالات والاهتمام بالنظافة العامة من خلال الحملات المكثفة للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة؛ والحد من عرقلة حركة المارة والمرور .
واستهل المحافظ الجولة - وفقا لبيان اليوم السبت - بتفقد منطقة مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة رفع الإشغالات المتواجدة على حرم الطريق وإزالة الباعة الجائلين؛ كما تابع مستوى النظافة العامة بعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بأحياء غرب وشرق مدينة شبرا الخيمة موجها بتكثيف حملات النظافة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتمكنت الحملة من تحرير27 محضرا إشغال طريق؛ ومصادرة 75 شيشة تم ضبطها بعدد من المقاهي العامة؛ و5 محاضر بيئة؛ و6 محاضر لمحلات مزاولة نشاط بدون ترخيص وقد أشرف الهجان على رفع الإشغالات ومصادرة كافة المضبوطات المخالفة.
وخلال الحملة أصدر المحافظ تعليماته بسحب رخص عدد من السيارات لسيرها عكس الاتجاه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأكد محافظ القليوبية ضرورة عمل دوريات بالتناوب من العاملين لمنع عودة الباعة الجائلين وافتراشهم الطرقات وإعاقة حركة المرور؛ وضرورة التنسيق الدائم بين الأجهزة التنفيذية وشرطة المرافق؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق الحركة المرورية والمارة، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم؛ مؤكدًا استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق على مستوى المحافظة؛ لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على جميع المخالفين.
وعلى هامش الجولة تابع الهجان أعمال رصف وتطوير كوبري عرابي لإنجاز الأعمال موجهًا بضرورة الانتهاء من أعمال رصف الكوبري والأسوار الحديدية قبل عيد الأضحى المبارك تيسيرًا وحفاظًا على المواطنين؛ مؤكدًا متابعته اليومية والمرور باستمرار حتى الانتهاء من أعمال التطوير بالكامل .
وشدد المحافظ على مهندسي المشروع بسرعة الانتهاء والعمل بنظام الورديات مع الالتزام بالمواصفات القياسية لتلافي أي مشكلات في الرصف. 
وفي محافظة الأقصر؛ صرح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر الدكتور تامر صلاح مختار؛ بأن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة شنت عدة حملات تموينية شملت المرور على المخابز البلدية؛ للتأكد من جودة الخبز المنتج للمواطنين ومطابقته للمواصفات القانونية؛ والتأكد من حسن سير العمل داخل المخابز البلدية وكذلك تم المرور على الأسواق والمحلات التجارية ومخازن السلع الغذائية للتأكد من جودة وسلامة السلع الغذائية قبل طرحها بالأسواق؛ وذلك بناء على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم 
وأوضح وكيل التموين علي أن جهود الحملات أسفرت في مجال المخابز البلدية عن تحرير مخالفات لـ 3 مخابز قامت باختراق النظام وإثبات مبيعات وهمية من الأرغفة على ماكينة الصرف دون الإنتاج الفعلي؛ وهى (عدد 2115 رغيفا - عدد 3465 رغيفا - عدد 4510 أرغفة)؛ مما يؤكد استمرار ترك المواطنين بطاقاتهم لدى أصحاب المخابز؛ وتحرير 4 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية؛ ومخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن القانوني؛ ومخالفة عدم وجود ميزان حساس بالمخبز؛ و3 مخالفات عدم وجود قائمة تشغيل وعدم وجود السجلات الخاصة بالمخبز .
أما فى مجال الأسواق فقد تم ضبط 50 كرتونة مسحوق شراب بطعم المانجو؛ بإجمالي 12 ألف كيس زنة الكيس 12 جراما بدون فواتير أو أي مستندات تدل على مصدر الحيازة بأحد مخازن السلع الغذائية غير المرخصة؛ وضبط 733 كيلو جرام دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لتغيرها في الخواص الطبيعية وبها حروق تجميد وبها رائحة كريهة بأحد الثلاجات الشهيرة ببندر الأقصر؛ و4 مخالفات عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة مختلفة؛ و5 مخالفات لعدم وجود شهادة صحية لأنشطة مختلفة؛ وتم تحرير التقارير اللازمة للمخابز البلدية المخالفة؛ وكذلك تم تحرير المحاضر القضائية اللازمة لعرضها على النيابة العامة المختصة.
 

عاجل