رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خدمة جديدة.. دفع قيمة المنتجات والخدمات في محطات الوقود بالكارت البنكي

نشر
محطة وقود
محطة وقود

أتاحت وزارة البترول والثروة المعدنية خدمة جديدة تتعلق بالدفع الإلكتروني في محطات الوقود، وذلك في إطار الخدمات الرقمية الجديدة بمحطات الخدمة والتموين بالمنتجات البترولية والغاز الطبيعي، تطبيقًا للبرنامج المتكامل للتحول الرقمي.

ووفرت وزارة البترول خدمة الدفع الإلكتروني في محطات الوقود، إذ يُمكن للمواطن دفع قيمة المنتجات أو الخدمات التي يحصل عليها بالمحطة من خلال الكارت البنكي الخاص به، مما يسهم في نشر خدمات الدفع الإلكتروني، وتيسير ونشر التعامل مع البطاقات البنكية كجزء من عملية التحول الرقمي في مصر.

كما أعلنت شركة "إي فاينانس"، بالتنسيق والتعاون مع وزارة البترول والجهات التابعة لها، من تطوير خدمة جديدة بمحطات الوقود تُمكن المواطن من السحب النقدي للأموال من محطة الوقود باستخدام الكارت البنكي، كما تمكن هذه الخدمة أصحاب المعاشات من صرف مستحقاتهم من أقرب محطة وقود لهم دون اللجوء إلى التزاحم في أوقات صرف تلك المستحقات.

يأتي ذلك، في إطار تطبيق استراتيجية التطوير والتحديث التي تعنى بتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لموارد وإمكانات قطاع البترول، التي بدأت انطلاقتها منذ عام 2016 تزامنًا مع البرنامج الناجح للإصلاح الاقتصادي.

عاجل