رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس الأعلى للجامعات يعزي أسرة الطالبة نيرة أشرف

نشر
نيرة أشرف
نيرة أشرف

قدم الدكتور خالد عبدالغفار، وزير العليم العالي والبحث العلمي، وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، العزاء لأسرة الطالبة نيرة أشرف، فقيدة جامعة المنصورة، داعين الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

ووجه عبدالغفار، بتفعيل دور الجامعات في عقد الندوات والفعاليات والأنشطة التوعوية لنبذ العنف، وكذلك تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة وزير التعليم العالي، اليوم السبت، بالمقر الجديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور محمد لُطيف، أمين المجلس، وأعضاء المجلس.

ووجه المجلس الأعلى للجامعات الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه اللامحدود لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة التي أصبحت واقعًا تعدى الإنجاز إلى الإعجاز، ويشهد على ما حققته الجمهورية الجديدة من مشروعات قومية عملاقة، حققت نقلة نوعية وحضارية كبيرة على كل المُستويات.

كما وجه المجلس الشكر للحكومة على جهودها الدؤوبة في متابعة وتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية حتى أصبحت الوزارات جاهزة لأداء الخدمات المنوطة بها.

واستعرض المجلس تقارير رؤساء الجامعات حول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري، التي أشارت إلى سير أعمال الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق الجداول الزمنية الموضوعة والانضباط المطلوب.

وفي هذا الصدد، وجه وزير التعليم العالي الشكر لأعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين بالجامعات والمعاهد للالتزام الكامل خلال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي، كما وجه أيضا بسرعة الانتهاء من إعلان النتائج للطلاب حرصًا على مصالح الطلاب.