رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهل مصر فيهم الخير.. القصة الكاملة لتبرعات «الطفلة رقية»

نشر
أسرة الطفلة رقية
أسرة الطفلة رقية محمد رضا سليمان

الطفلة رقية.. تصدر هاشتاج #انقذوا_حياة_رقية ، الترند لمحرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً، ومواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، بهدف دعم وإنقاذ الطفلة رقية ، «رقية محمد رضا سليمان»، والتى تعانى من مرض نادر خاص بــ «ضمورالعضلات الشوكى»، وتحتاج لعلاج يبلغ قيمته حوالى 40 مليون جنيه نحو «مليوني دولار»، عبارة عن «حقنة زولجينزا»، والتى تشفى من مرض ضمور العضلات الشوكى، حيث أكد الأطباء أنه لو لم تحصل على هذه الحقنة، خلال أيام قليلة، ستعيش فى معاناة بقية عمرها.

واستناداّ لقوله تعالى،« وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً»، وتحت عبارة، «الخير فيّ وفي أمتي إلى يوم القيامة»، عبر أهالى، منطقة عزبة سكينة محل إقامة الطفلة رقية بالإسكندرية، عن فرحتهم العارمة، والتي وصلت لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ابتهاجاً باكتمال قيمة التبرعات الخاصة بالطفلة رقية، لــ «40 مليون جنيه»، ثمن حقنة «زولجينزا» والتى تشفى من مرض ضمور العضلات الشوكى، فى حملة التبرعات التي تبنتها وزارة التضامن الاجتماعي.

وأقام الأهالى الاحتفالات أمام منزل والد الطفلة رقية  لاكتمال المبلغ، وهتفوا «الله أكبر»، وتبادلوا الفرحة فيما بينهم من خلال الرقص، الغناء وإطلاق الألعاب النارية، حاملين صورتها، مقدمين التهانى لأسرة الطفلة ومتمنين لها الشفاء العاجل.

حسابات بنوك ..هاشتاج انقذوا رقية 

بداية القصة

وكانت والدة الطفلة رقية ، قد أكدت إن رقية ولدت مثل أى طفل طبيعى، ولم تعانى من شيء، حتى وصلت لعمر الـ 6 أشهر، فبدأت عليها الأعراض في الظهور، والتي تمثلت في «عدم قدرتها على الوقوف، الحبو إلى جانب عدم قدرتها على تحريك جسمها من وضعية النوم» وغيرها من الأشياء التي بدأت في المعاناة منها بسبب مرضها.

وأضافت والدة الطفلة، قائلة، إنها بدأت في الذهاب لعدد مختلف من الأطباء، للوقوف على حالتها من خلال إجراء عدة فحوصات كثيرة، حتى ثبت معاناة الطفلة رقية من المرض النادر، «ضمور العضلات الشوكى».

وأشارت والدة الطفلة، إلى بلوغها مرض رقية بعد إكتمال نموها حتى وصلت إلى العام ونصف، وينبغى حصولها على الحقنة قبل إكتمال الطفلة عمر إلى سنتين.

وبدأت والدة الطفلة رقية ، في إنشاء حساب لجمع التبرعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، في يوم 28 مايو الماضى، بهدف تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وهو ما حدث فعلياً حتى أنها أصيبت بالدهشة، تحت عنوان، «45 يوماً تفصل الطفلة رقية عن الحياة، علاجها بحقنة بـ 40 مليون جنيه».

ووجهت والدة الطفلة رقية ، النداء للمصريين و وزارة التضامن الاجتماعي، بعمل حملة دعم للطفلة لجمع قيمة الحقنة والتي تقدر بــ 40 مليون جنيه.

والدة الطفلة رقية محمد رضا سليمان 

حملة تبرعات «وزارة التضامن» لجمع 40 مليون جنيه

تبنت وزارة التضامن الاجتماعى ، حملة التبرعات من خلال منح والد الطفلة رقية ، الإذن، بفتح حساب فى البنك الأهلي المصري رقم «1469551446166300017» فرع كوم حمادة، وحساب بنك مصر رقم «2640333000059521» فرع كوم حمادة، وحساب البنك التجاري الدولي رقم «100052823476» فرع سموحة، وشركة فوري وتحويل المبالغ على حساب رقم «2640332000001159» ببنك مصر فرع كوم حمادة.

هاشتاج #انقذوا_حياة_رقية

مشاهير دعموا رقية

حرص عدد من الفنانين، على دعم حالة الطفلة رقية والتفاعل مع هاشتاج «انقذوا رقية»، ومن بينهم

 الفنان محمد هنيدى

ونشر الفنان محمد هنيدى،  صورة للطفلة رقية، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى، الفيس بوك، صورة الطفلة رقية، وعلق عليها، قائلا: «القمر دى اسمها رقية.. رقية عندها مرض اسمه ضمور العضلات.. مرض خطير ومالهوش علاج تقريباً.. إلا علاج واحد بس فى العالم.. الحقنة دى مفروض تتاخد قبل ما رقية تتم سنتين، والمشكلة إن فاضل عشر أيام ورقية تتم سنتين، وكل ما الوقت بيعدى.. فرص رقية بتبقى أقل الحقنة تكلفتها 2 مليون دولار.. مبلغ كبير مش كدة؟! بس لو كل بوست عندى بيوصل لـ 10 ولا 20 مليون.. و100 ولا 200 ألف منهم بس اتبرعوا هنقدر نجمع المبلغ دا.. بأى مبلغ مهما كان.. هيساعد إننا ننقذ مستقبل وحياة رقية».

الفنان محمد هنيدى 

الفنان أحمد العوضى

وشارك الفنان أحمد العوضى ، من خلال نشر صورة رقية مع التعليق، قائلا، «طالب الجميع بأن يتبرعوا لها من خلال الحسابات الموضحة بالصورة الموجودة، من أجل إنقاذ مستقبل رقية ومساعدتها لتعيش حياة طبيعية».

الفنان أحمد العوضى 

عمر كمال يدعم رقية

وشارك المطرب الشعبى، عمر كمال ، في الدعم ومساندة رقية ، بهدف إنقاذها من «مرض ضمور العضلات الشوكى»، من خلال التبرع من أجل رقية، وجمعها في أسرع وقت.

الفنان عمر كمال 

دعم شباب مصر 

وتفاعل عدد من شباب مصر، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، المختلفة، ودشنوا، «هاشتاج بعنوان انقذوا رقيه»، واستطاع أن يصل إلى الوطن العربى لتجميع التبرعات، وبالفعل، تم تجميع مبلغ حوالى 35 مليون جنيه حتى وصل المبلغ إلى قيمته المطلوبة 40 مليون جنيه، وهو ما دعا الأسرة لإقامة احتفال كبير أمام المنزل، وسط حالة من الفرحة والإشادة بالمصريين وعظمة ما قدموه للطفلة رقية والمساهمة في إنقاذها، تحت عنوان، «شباب مصر فيهم الخير».

المبلغ الزائد عن قيمة حقنة الطفلة رقية 

وأكد والد الطفلة رقية ، أنه نجح في الوصول إلى المبلغ المطلوب وقيمته 40 مليون جنيه بزيادة 5 ملايين جنيه عن المبلغ المطلوب.

وأشار والد الطفلة، إلى قيامه بإنهاء الإجراءات الخاصة بالطفلة والاحتفال بقدرته على جمع المبلغ المطلوب من خلال دعم ومساندة شباب مصر، على أن يتم توجيه المبالغ الإضافية لدعم حالات أخرى مثل رقية.

الطفلة رقية محمد رضا سليمان ووالدها 
عاجل