رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إفلاس 500 محطة وقود في إسبانيا وقلق من «المصير الأسود»

نشر
محطات الوقود في إسبانيا
محطات الوقود في إسبانيا - أرشيفية

قال الاتحاد الإسباني لرواد محطات الخدمة، إن مئات من محطات الوقود على وشك الإفلاس وأن 495 محطات وقود توقفت عن نشاطها وأغلقت أبوابها، بينما يتوقع الاتحاد أن تواجه معظم محطات الوقود مصيرًا أسودًا يثير القلق في الأشهر القليلة المقبلة؛ بسبب ارتفاع سعر البنزين.

وشجبت نقابات AEVECAR وCEEES بشكل مشترك عدم اليقين الذي يثقل كاهل محطات الخدمة فيما يتعلق بالدفع من قبل مصلحة الضرائب لـ 20 سنتًا، يتم خصمها لكل لتر من الوقود منذ 1 أبريل الماضي، وأنه في الوقت الحالي، كانت محطات الوقود التي دفعت مقدما 15 سنتا وهو ما يعادل التخفيض الذي أقرته الحكومة، بحسب موقع "إسبانيا بالعربي".

وشدّد أرباب العمل على أنه “مع التنفيذ السيئ للحكومة، نشأت حالة من الاختناق الاقتصادي والفوضى الإدارية وانعدام الأمن القانوني لمحطات الخدمة. أكثر من نصف محطات الوقود الإسبانية لم تتلق بعد المبالغ التي كان عليها دفعها في أبريل لمنح المكافأة لزبائنها”

وأكدوا أن "هذا الأمر يضع الشركات في حالة من عدم الاستقرار وعدم اليقين. على الرغم من أن كلتي النقابتين يشتركان في أن المكافأة مفيدة للمستهلكين، إلا أنهما يشددان على أنها تثبت ضررها الشديد لمحطات الوقود “بسبب سوء تصميمها وسوء تنفيذها".

وفي السياق، أعلنت منظمة ملاك محطات الوقود أنها لا تستبعد أي سيناريو لهذا الصيف، والذي لن يكون مفاجئًا خلاله إذا كان سعر البنزين يتجاوز 3 يورو للتر؛ وذلك بسبب سعر الوقود الآخذ في الارتفاع بلا توقف.
 

عاجل