رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر بخير.. هاشتاج أنقذوا رقية يجمع 40 مليون جنيه لعلاجها من ضمور العضلات

نشر
الطفلة رقية وسط أبويها
الطفلة رقية وسط أبويها

احتفلت أسرة الطفلة رقية، التي تعاني من ضمور العضلات، وتنحدر من محافظة الإسكندرية؛ بمناسبة اكتمال ثمن العلاج، أمام المنزل؛ بعدما قامت والدتها بإنشاء حساب للتبرعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ لتوصيل الأمر لأكبر عدد ممكن؛ وهو ما حدث بالفعل؛ حيث تفاعل معهم عدد كبير  من رواد التواصل الاجتماعي.

وقالت نورهان والدة الطفلة، إن رقية ولدت مثل أي طفل طبيعي ولم تكن تعاني من شئ؛ حتى وصلت إلى عم ستة أشهر وبدأت أعراض المرض تظهر عليها.

وأضافت، في تصريحات صحفية، أن الأعراض تمثلت في عدم قدرة الطفلة على الوقوف أو الحبو، وعدم تحريك جسدها من وضعية النوم؛ وكل ذلك بسبب المرض، مؤكدة أنها ذهبت إلى أكثر من طبيب بالطفلة للتأكد من حالتها الصحية، مع إجراء فحوصات طبية كثيرة؛ حتى تأكدت بأن رقية مصابة بضمور العضلات.

هاشتاج أنقذوا رقية

هاشتاج أنقذوا رقية


 

وكانت دعت، الفنانة وفاء عامر، جميع زملائها الفنانين وجمهورها بضرورة إنقاذ الطفلة رقية من مرض ضمور العضلات؛ الذي يحتاج لمبلغ مالي كبير من أجل العلاج؛ ليتفاعل معها، عبر فيديو بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، عدد كبير من المصريين.

وتم توفير مبلغ العلاج؛ من أجل إنقاذ الطفلة رقية من هذا المرض العضال؛ حيث تصدر هاشتاج "أنقذوا رقية" جميع منصات التواصل الاجتماعي؛ ليحرص نجوم الفن، من جهتهم، على دعم رقية أمام هذه الأزمة الصحية التي تحتاج 40 مليون جنيه من أجل العلاج.

 

عاجل