رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإيسيسكو» تشارك في منتدى حول دور الشباب لمنع التطرف من خلال الرياضة

نشر
الإيسيسكو - أرشيفية
الإيسيسكو - أرشيفية

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) في منتدى الحوار بين الأجيال حول دور الشباب في منع التطرف العنيف من خلال الرياضة، الذي يأتي ضمن البرنامج العالمي لأمن الأحداث الرياضية الكبرى، والترويج للرياضة وقيمها كأداة لمنع التطرف العنيف، الذي تقوده منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات بشراكة مع معهد الأمم المتحدة الإقليمي لأبحاث الجريمة والعدالة، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والمركز الدولي للأمن الرياضي.

وأفادت (الإيسيسكو) - في بيان - بأن المنتدى كان فرصة لتبادل الآراء والأفكار بين القادة الشباب المشاركين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حول دور الرياضة في مكافحة التطرف والوقاية منه.

من جهتها.. أشادت رامتا مباي رئيس قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية بـ "الإيسيسكو" بالمنتدى، الذي يهدف إلى تعزيز السلام ومنع التطرف العنيف من خلال الرياضة، موضحة أنه يتماشى مع رؤية منظمة (الإيسيسكو) وبرامجها التي تضع الشباب في صدارة أولوياتها، مؤكدة ضرورة إشراكهم في بناء السلام، ومواجهة تحديات المجتمعات، لما يملكونه من طاقات ومؤهلات كبيرة.

واستعرضت مباي برامج وأنشطة (الإيسيسكو) في مجال بناء السلام ومحاربة التطرف العنيف، وفي مقدمتها برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن، الذي يهدف إلى تكوين الشباب والشابات على تعزيز الأمن وتبادل الخبرات مع القادة الملهمين في المجال.

وأشارت إلى أن الرياضة وسيلة مهمة لاحترام التنوع الديني، وفي الوقت نفسه، أداة لتوحيد الشعوب وكسر حواجز الكراهية، وتمثل روابط الصداقة والأخوة بين الأمم.