رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 954 كجم لحوم ودجاج مخالفة في الشرقية

نشر
ضبط لحوم مخالفة -
ضبط لحوم مخالفة - أرشيفية

وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار.

كما وجه المحافظ بالتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جهته أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية (إدارة المجازر و التفتيش على اللحوم - أقسام الصحة بالإدارات البيطرية) بالاشتراك مع الجهات المعنية ( مجالس المدن - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية - الرقابة الإدارية بالشرقية) قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 954 كجم لحوم مخالفة ما بين 15 كجم  لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية، و36 كجم دجاج مجهول المصدر، و903 كجم  هياكل دجاج غير صالحة للاستخدام الآدمي. وتم تحرير محاضر اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

عاجل