رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 237 طن قمح لشون وصوامع الشرقية اليوم

نشر
توريد القمح
توريد القمح

أوضح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن ما تم توريده من الأقماح، اليوم الجمعة، بلغ 237  طنًا و192 كيلو قمح، ليصل توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس 626367 طنًا و102 كيلو قمح، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت 423 ألفًا و222 فدانًا، تكفي احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأشار محافظ الشرقية، إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة  للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها الأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكل الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين في أنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مُؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كل الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

ناشد المحافظ المزارعين الالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

عاجل