رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1273 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في قافلة ببني سويف

نشر
قوافل طبية - أرشيفية
قوافل طبية - أرشيفية

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأشار محافظ بني سويف، خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

وكشف التقرير الذي أعده وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد يوسف، وتضمن الإشارة إلى قيام المديرية بتنفيذ قافلة طبية على مدار يومين بقرية الشنطور مركز سمسطا، مكونة من 8 عيادات في 7 تخصصات الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، وضمن إجراءات وقائية، أنه تم الكشف على 1273 مريضا وصرف العلاج لهم بالمجان، و29 حالة معمل دم، و33 حالة معمل طفيليات، و14حالة الأشعة واستصدار 4 قرارات للعلاج على نفقة دولة وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج.

كما تضمنت فعاليات القافلة، عقد ندوات للتثقيف والتوعية الصحية حضرها 100 مواطن، عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومتابعة الحمل وتنظيم الأسرة وسرطان الثدي وسلامة الغذاء وسوء استخدام الأدوية والرضاعة الطبيعية والزواج المبكر وأضرار ختان الإناث والتغيرات الفسيولوجية للمرأة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 100 مواطن.

من جهته أشار وكيل وزارة الصحة إلى الدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، والتي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسـق القوافل العلاجية بالمديرية.

عاجل