رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أدعية صلاة عيد الأضحى 2022 وموعد الصلاة في مصر والسعودية

نشر
صلاة عيد الأضحى
صلاة عيد الأضحى

يبحث المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها عن أدعية صلاة عيد الأضحى 2022 حتى يرفعون أكف الضراعة إلى الله في ذلك اليوم الميمون المبارك بـ أدعية صلاة عيد الأضحى 2022 عسى أن يتقبلها الله منهم ويكرمهم في حياتهم ومماتهم ويوم الحشر، ويرزقهم النعيم في الدنيا والآخرة. 

أدعية صلاة عيد الأضحى 2022 

  • اللهم هذا يوم مبارك ميمون والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم، أسألك يا الله بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليه العين أن تصلي على محمد وعلى آل محمد وأن تغفر لنا جميع ذنوبنا.
  • اللهم واجعلني من أهل التوحيد والإيمان بك، والتصديق برسولك والأئمة الذين حتمت طاعتهم، ممن يجري ذلك به وعلى يديه، آمين رب العالمين.
  • اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصل على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهلكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الإجابة في دعائي، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علي.
  • اللهّم لا تجعلني للبلاء غرضا ولا لنقمّتك نصبًا وأمهلني وأقل العثرات عن طريقي، اللهم لا تبتليني ببلاء على أثر بلاء، فقد ترى ضعفي وقلة حيلتي وتضرعي لك، اللهم اجبرني جبرا يليق بك يا أكرم الأكرمين.

وقت صلاة عيد الأضحى 2022    

عيد الأضحى 2022 حسب الحسابات الفلكية التي يرصدها معمل أبحاث المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن هلال شهر ذي الحجة الذي ينتظر فيه المواطنون موعد عيد الأضحى 2022 سوف يولد مباشرة عقب حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرًا بتوقيت القاهرة يوم الأربعاء الموافق 29/6/2022م وهو يوم الرؤية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022

يوافق موعد عيد الأضحى 2022، يوم 10 من ذي الحجة هجريا، والتاسع من يوليو وفق التقويم الميلادي؛ حيث يحتفل العالم الإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها بهذه بالعيد الكبير، ويمتد إلى يوم 13 من ذي الحجة، حين ينتهي الحجاج من مناسكهم قبل بدئه بيوم واحد وهو آخر الأيام التي قد يتم بها الحج، حيث ستكون ذروة جميع المناسك يوم 9 من ذي الحجة الذي سيصعد فيه حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات.

وقت صلاة عيد الأضحى في جدة

من المقرر أن تبدأ صلاة عيد الفطر في مدينة جدة في تمام الساعة 06:07 صباحًا، في حين تبدأ صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة في تمام الساعة 06:04 صباحًا، أما عن الرياض فتقام الصلاة في تمام الساعة 05:32.

وقت صلاة عيد الأضحى في الرياض

مواقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في الرياض: 5:31 صباحًا، ويختلف وقت صلاة عيد الأضحى 1443-2022 في المملكة العربية السعودية من مدينة إلى أخرى، وذلك لكبر مساحة المملكة، وإقامة صلاة عيد الأضحى في موعدها حسب ما أعلنه وزير الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد بالسعودية.

عاجل