رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: ترجمة وتأليف 270 كتابا لبناء عقلية جديدة للأئمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الوزارة قامت بترجمة وتأليف نحو 270 كتابا لبناء عقلية جديدة للأئمة قادرة على فهم الواقع، بالإضافة إلى تأسيس أكاديمية الأوقاف لتدريب 4 آلاف عامل وإداري لإنتاج طاقة بشرية قادرة على العمل والنهوض بالبلد وذلك كله في إطار التحديث والتطوير وفهم الواقع.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الجمعة، لمحافظة الأقصر، حيث كان في استقباله المحافظ المستشار مصطفي ألهم، وذلك في إطار حرصه على التواصل المستمر مع العاملين بالمديريات الإقليمية.

وأشاد وزير الأوقاف - وفقا لبيان - بما تم في المحافظة من أعمال التطوير الشاملة، بدءًا من افتتاح طريق الكباش وتطوير الكورنيش وقرى حياة كريمة، وذلك بالتزامن مع التطوير الشامل في مختلف جوانب الدولة من بناء مدن جديدة وتطوير مدن قديمة مثل مدينة الأقصر.

ووجه الوزير خطابه للأمة بضرورة التحدث باللغة العربية والايجاز في الحديث والالتزام بالزي والمظهر المشرف، منوها إلى تكثيف الأنشطة الدعوية من خلال إقامة مئات الندوات وافتتاح مكتبات صيفية للأطفال والكبار.

ومن جانبه، رحب محافظ الأقصر بوزير الأوقاف وبالأئمة وقيادات الدعوة بالمحافظة، مؤكدًا على التعاون المثمر بين المحافظة والأوقاف، حيث تم افتتاح عشرات المساجد وفرشها بالكامل بالمحافظة هذا العام، وذلك في إطار الحرص المشترك على نشر الفكر الوسطي المستنير ومواجهة الأفكار الهدامة، والتأكيد على أن الإسلام يحث على القيم الأصيلة والأخلاق النبيل، ونشر الحب والتآخي بين جميع المواطنين.

وأشاد ألهم، بخطوات وزارة الأوقاف حاليا والتي تسير على نهج ومنهج من إعادة إعمار المساجد والاهتمام بالأئمة اجتماعيا وعلميا وماديا، موجها الأئمة بأن لديهم رسالة هامة لتبلغها للناس وهي أن الدين خلق ومعاملة وجبر خاطر البسطاء من عموم الناس.

عاجل