رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. عرض الفيلم الروائي «لما كان البحر أزرق» بسينما الهناجر في الأوبرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعرض الفيلم الروائي القصير "لما كان البحر أزرق" للمخرج عمرو السيوفي غدًا السبت، بسينما الهناجر بدار الأوبرا، ضمن ختام النشاط السنوي لجمعية الفيلم الذي تنظمه بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

وشارك الفيلم - مؤخرًا - في عدة مهرجانات سينمائية محلية وعالمية، كان أبرزها مهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الثالثة، وحصلت من خلاله بطلة الفيلم الفنانة هبة عبد الغني على جائزة أفضل ممثلة، كما عرض عالميا لأول مرة من خلال مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة الذي أقيم في يونيو من العام الماضي.

وشارك أيضا في مهرجان هوليوود للفيلم العربي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل الفيلم مؤخرًا على جائزة أفضل فيلم روائي من المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ24.

"لما كان البحر أزرق" فيلم روائي قصير تدور أحداثه حول "مريم" وهي سيدة في الأربعينات من عمرها، تشعر بالغربة والوحدة الشديدة في بيتها بسبب اهتمام ابنتيها بالتكنولوجيا الحديثة بشكل مبالغ فيه، فتقرر خوض أجرأ تجاربها عند الطبيب النفسي، وهو من بطولة الفنانة هبة عبد الغنى، ومحمود حمدي، ونيكول إسكندر، وآدم زايد، ومن إخراج عمرو السيوفى، وسيناريو محمد زايد.

عاجل