رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة ألمانية تؤكد ضرورة بذل جهود مشتركة لتحقيق أهداف الاستدامة العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 طالبت وزير الدولة المالية للشؤن البرلمانية الألمانية، سارة ريجلوسكي، اليوم الخميس، بمناسبة قرب إنقاد قمة مجموعة السبع، بضرورة بذل جهود عالمية مشتركة لتحقيق أهداف الاستدامة.
 

وقالت الوزيرة الألمانية -في أول قمة شبكية حول الاستدامة في فولفسبورج- "لم يتبق الكثير من الوقت حتى عام 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر (SDGs) للأمم المتحدة (UN). 

لم يتبق سوى ثماني سنوات على (العقد)، الذي أعلنته الأمم المتحدة ومع ذلك لا تزال هناك حاجة ملحة للعمل في العديد من المجالات".
 

وتابعت: في الوقت الحالي ، من المهم على جميع المستويات - المحلية والإقليمية والوطنية والأوروبية والدولية - الوقوف جنبًا إلى جنب من أجل التنمية المستدامة.
 

وأردفت: "لا يمكن معالجة تحديات التنمية المستدامة بشكل كافٍ، إلا إذا تم النظر في قضايا الاقتصاد والبيئة والقضايا الاجتماعية معًا، وإشراك جميع الجهات الفاعلة ذات الصلة".
 

وأكدت أن هذه الفكرة هي أيضًا أساس المشروع المشترك للاستدامة، الذي يستند إلى قرار من الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات في يونيو 2019. "هناك بالفعل العديد من الأنشطة والمشاريع الرائعة التي لم تتمكن بعد من تطوير إمكاناتها الكاملة. والهدف من ذلك هو جعل الالتزام الحالي أكثر وضوحا وتقويته وتشجيع الأنشطة الجديدة ".
 

وذكرت أن الرئاسة الألمانية الحالية لمجموعة السبع تلعب دورًا بارزًا عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، مشيرة إلى أن "التنمية المستدامة مبدأ يسري في كامل برنامج الرئاسة". 

عاجل