رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إخلاء 9 عقارات خطرة بمحيط الجبخانة في مصر القديمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استمرار أعمال إخلاء وإزالة العقارات بمنطقة الجبخانة استكمالا لأعمال إزالات العقارات ذات الخطورة الداهمة بنطاق المنطقة الجنوبية؛ حفاظا على أرواح المواطنين.
 

وصرحت جيهان عبدالمنعم بأن الأعمال تجري على قدم وساق لسرعة انتهاء الإخلاء والإزالة والتسكين للقاطنين بالعقارات التي تتم إزالتها، وذلك باشتراك كافة الجهات الأمنية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأجهزة المعنية بحي مصر القديمة.
 

وقالت إن جهود اليوم أسفرت عن إخلاء 4 عقارات؛ حيث تمت إزالة جزئية لـ3 عقارات وإزالة كلية لعقار بإجمالي 27 أسرة ليكون إجمالي ما تم إخلاؤه منذ بدء أعمال الإزالة 9 عقارات من إجمالي 41 عقارا، وهدم كلي لـ3 عقارات بـ61 أسرة من إجمالي 311 أسرة مقرر إخلاؤهم خلال الفترة القادمة. 
 

وأشارت نائب المحافظ إلى أنه جار تسكين جميع الأسر المستحقة بالتوازي مع عمليات الإخلاء ونقلهم إلى مدينة المحروسة بدائرة قسم السلام ثاني مع استمرار أعمال المتابعة تنفيذا للخطة المتكاملة بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال وذلك ضمن خطة مبادرة تطوير المدن المصرية والمناطق غير الآمنة والخطرة وتوفير سكن ملائم للسكان. 
 

ويضم مشروع "المحروسة ١ و ٢" والذي يقع في منطقة النهضة التابعة لمدينة السلام شرقي القاهرة، ٤٩١٣ وحدة سكنية، بالإضافة إلى مستشفى ومجمع مدارس وحدائق ومراكز تجارية وثقافية، ودور للعبادة، وكذلك دور لرعاية الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، ومنطقة للورش والحرفيين، لخدمة سكان المناطق العشوائية غير الآمنة في إطار توفير حياة كريمة وبهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين المقيمين وحمايتهم.

عاجل