رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«وطن بالاختيار» يشارك في مهرجان الفيلم العربي الإفريقي الدولي بالمغرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة المنظمة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي، اختيار الفيلم المصري "وطن بالاختيار"، ضمن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة العاشرة من المهرجان التي تقام في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر المقبل بمدينة زاكورة بالمغرب.
 

وينافس فيلم "وطن بالاختيار" ضمن 23 فيلمًا متنوعًا من 11 دولة من مصر والمغرب وتونس والجزائر العراق وسوريا والسودان وعمان واليونان وإيطاليا والأرجنتين، وفاز الفيلم العام الماضي بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام القصيرة "نحو حياة أفضل"، بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وحصلت المخرجة على شهادة تقدير مؤخرا من المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته ال 24. 
 

وتدور أحداث الفيلم في مدة زمنية نحو 37 دقيقة حول توثيق حياة مواطنين مصريين من أصول يونانية وايطالية يعيشون فى مدينة الإسكندرية، ويقدم الفيلم وجهة نظر مختلفة عن المدينة الساحلية فى جولته بالمناطق الأثرية والأحياء القديمة، واستعراض المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز.
 

الفيلم موسيقى تصويرية أحمد عاطف، مدير التصوير بولا طلعت، مدير الإنتاج إسماعيل يوسف، فريق الإنتاج أسامة سلطان، وأحمد فهمى، بحث وفكرة محمد سيف، وإخراج حنان راضي.

عاجل