رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو: رفض أمريكا هبوط رحلة لإجلاء دبلوماسيين روس لن يمر بدون رد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الحكومة في روسيا، اليوم الأربعاء، أن رفض الولايات المتحدة، هبوط رحلة إجلاء خاصة تابعة لهيئة الطيران الروسي لإجلاء دبلوماسيين روس وأفراد أسرهم، لن يمر بدون رد.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية -في بيان أوردته وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم-:"يواصل الجانب الأمريكي التدمير المنهجي للعلاقات الثنائية، التي هي من دون ذلك في حالة يرثى لها. وقد خطت واشنطن خطوة عدائية أخرى تجاه بلدنا من خلال عدم إصدار تصريح لهبوط طائرة خاصة تابعة لهيئة الطيران الروسي، التي كان من المفترض أن تنقل (دبلوماسيين) موظفي البعثات الخارجية الروسية وأفراد عائلاتهم إلى ديارهم".

وأضاف : "اختارت إدارة بايدن، أن تتجاهل تماما حقيقة أنه، في الجوهر، يجري الحديث عن عملية إنسانية، حيث كان من المفترض، أن تصل طائرتنا من أجل نقل زملائنا، الذين أمرتهم وزارة الخارجية سابقًا بمغادرة الولايات المتحدة بحلول نهاية الشهر الجاري".

وشددت الخارجية الروسية، على أنه "مثل هذا السلوك المشكوك به من قبل السلطات الأمريكية لن يمر دون رد، وكما حذرنا سابقاً، في حال جرى رفض استقبال الطائرة الروسية الخاصة، ستتبع هذا حتماً إجراءات جوابية، بما في ذلك وذات طابع غير متكافئ، والتي سنقوم بالإخطار عنها في الوقت المناسب، من خلال القنوات الدبلوماسية".