رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تواصل أعمال الرصف والتطوير بشوارع منيا القمح في الشرقية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إن المتابعة المستمرة لموقف المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها يسهم في التعرف على أية معوقات قد تواجه تنفيذ هذه المشروعات وصولًا للانتهاء منها وفقا للبرامج الزمنية المحددة لها ودخولها الخدمة الفعلية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأربعاء أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع (سعد زغلول - الحرية - ميامي - مسجد الصحابة - بنك القاهرة - الشيخ جودة - الإدارة الصحية) بمدينة منيا القمح بتكلفة 34 مليونا و392 ألف جنيه.

وكلف غراب، المهندس محمد عبد الوهاب رئيس مركز منيا القمح بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق لإزالة كافة المعوقات أمام الشركة المسند لها تنفيذ أعمال الرصف لسرعة إنهاء الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد وتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما تفقد الأعمال التمهيدية الجارية لرصف وازدواج امتداد الطريق الدائري بدءا من ميدان المنسي وصولا لقرية الجديدة بطول 2650 م، والتي تشمل تبطين بالدبش على جانبي المصرف القليوبي بعرض 9 أمتار بتكلفة 41 مليون جنيه، مشددا على سرعة إنهاء الأعمال باعتباره محور مروري جديد يُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة.

وتابع أعمال التطوير والتجميل الجارية بمدخل المدينة اتجاه (منيا القمح/الزقازيق) والتي تشمل توسعة المدخل وتركيب لوحة جدارية بعرض 20 م وارتفاع 4.5 م بعد أن تم اعتمادها من لجنة التراث الحضاري بالديوان العام، وغرس أعمدة إنارة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية على مدخل المدينة.
وعلى صعيد آخر، قرر المحافظ إنشاء كوبري مشاة أعلى طريق عبد المنعم رياض، للحد من حوادث السير نتيجة التخطي غير الآمن والحفاظ على أرواح المواطنين بتكلفة 10 ملايين جنيه.

وكلف رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري للبدء في تنفيذ المشروع وتذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذة للانتهاء من تنفيذ الكوبري طبقا للتوقيت المحدد له ودخوله الخدمة الفعلية ليعود بالنفع والفائدة على أهالي المدينة.

وقال إن المحافظة لا تدخر جهدا في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية وتلبية كافة احتياجاتهم بما يضمن لهم حياة كريمة.

من جهته.. أوضح رئيس مركز ومدينة بلبيس الدكتور جلال عبد الكريم أنه تقرر البدء في تنفيذ أعمال إنشاء كوبري مشاة أعلى طريق عبد المنعم رياض يضم سلم كهربائي ومصعد لكبار السن وذوي الهمم وذلك مطلع الأسبوع القادم.

ولفت إلى أن الشركة المنفذة سوف تقوم بأخذ المجسات والبدء في تنفيذ الأعمال بدءا من أعمال الحفر ووضع طبقات الأساس وصولا للانتهاء من تنفيذ الأعمال في موعد غايته 3 أشهر.

عاجل