رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصرار على الاختيار والنهاية واحدة.. صفقات الملايين في الأهلي «محلك سرك»

نشر
بيرسي تاو
بيرسي تاو

«ما كل ما يتمنى المرء يدركه.. تجري الرياح بما لا تشتهي السفن».. جملة قالها الشاعر المتنبي في إحدى قصائده تجسد واقع يعيشه عدد كثير منا في حياتنا اليومية، فليس كل ما نتمناه نحصل عليه.

الجملة الشهيرة التي قالها الشاعر المتنبي في قصيدته تجسد حال جماهير الأهلي والإدارة الحمراء، بشأن الصفقات التي تعاقد معها المارد الأحمر بالملايين ولم تحقق المرجو منها خلال الفترة الماضية، فالبعض توقع أن تكون هذه الصفقات بمثابة العصا السحرية التي تحول دفة الفريق وتدفعه دائما ليكون الأفضل دائما.

الأهلي تعاقد الفترة الماضية مع عدد كبير من اللاعبين بملايين الجنيهات، وكان الجميع سواء الإدارة أو الجماهير الحمراء طامحة في أن تضيف الصفقات الجديدة للفريق، ولكن كانت النهاية مأساوية بالنسبة للبعض، والبعض الآخر نجح وتألق.

ونرصد في التقرير التالي أهم الصفقات التي خيبت ظن جماهير الأهلي فيها رغم تألقها قبل القدوم للقلعة الحمراء:

وليد أزارو 

المغربي وليد أزارو تعاقد معه الأهلي قادما من نادي الدفاع الحسني الجديدي بمبلغ قدر وقتها بمليون و200 ألف يورو، واستمر اللاعب مع الأهلي والجماهير الحمراء كانت تعقد عليه آمالا كبيرة في قيادة خط هجوم الفريق.

وسرعان ما خيب أزارو ظن جماهير الأهلي بسبب سوء الحظ الذي كان يواجه المهاجم المغربي وتحديدا في المباريات الهامة وعدم إنهاء الهجمة بالشكل الصحيح، مما دفع السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي وقتها باتخاذ قرار برحيل أزارو عن الفريق وعدم الحاجة لخدماته.

الأهلي بعدها وفقا لتقارير مغربية أكدت في ذلك الوقت أن الأهلي قام ببيع أزارو للاتفاق السعودي بحوالي 700 ألف دولار، ليرحل أزارو نهائيا عن الفريق.

وليد أزارو 

بادجي 

أيضا الأهلي وضع مهاجما آخر سنغاليا نصب عينيه وأصر على التعاقد معه وهو السنغالي أليو بادجي الذي كان يلعب ضمن صفوف فريق رابيد فيينا النمساوي وتم التعاقد معه بمبلغ كبير وقتها قدر بـ100 مليون جنيه مصري وفقا للأخبار التي تم تداولها في ذلك الوقت، ولكن بادجي لم يقدم المردود المنتظر منه ليرحل عن الأهلي ولم يقدم ما يشفع له عند جماهير الأهلي.

أليو بادجي 

والتر بواليا 

أيضا كان الزامبي والتر بواليا جزء من صفقات الملايين في الأهلي بعدما تعاقد معه المارد الأحمر من نادي الجونة بمبلغ يتخطى المليون ونصف المليون دولار وفقا للتقارير التي أكدت في ذلك الوقت، وكان الجميع متفائل باللاعب بسبب تألقه الكبير مع الجونة، ولكن سرعان ما تلاشى ذلك الحلم وأصبح سراب ورحل بعدها بواليا عن الأهلي.

والتر بواليا 

حسين الشحات 

حسين الشحات كان أيضا جزء من الصفقات الكبرى التي تعاقد معها النادي الأهلي الفترة الماضية بمبلغ قدر وقتها أنه قرابة الـ100 مليون جنيه مصري وهي كانت الصفقة الأغلى في الدوري، وجماهير الأهلي أشادت كثيرا بالصفقة الكبيرة كون الشحات لاعب مهم ومؤثر، ولكن سرعان ما غيرت الجماهير نظرتها للشحات بسبب تراجع مستواه وعدم تقديمه لمستويات أعلى كانت تأملها جماهير الأهلي في أن يكون عليها اللاعب.

وأعرب عدد كبير من جماهير الأهلي عن غضبها من مستوى الشحات بل وطالب البعض أن يرحل اللاعب عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري.

حسين الشحات 

بيرسي تاو 

بيرسي تاو كان لاعبا آخر ضمن سلسلة لاعبي الملايين في الأهلي بعدما تعاقد معه المارد الأحمر قادما من الدوري الإنجليزي بمبلغ كبير بعد إصرار من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي السابق بضم اللاعب كونه أحد اللاعبين المميزين.

بيرسي تاو قدم أول مباراة له مع الأهلي أمام الإسماعيلي بشكل مميز، ولكن سرعان ما انطفأت أنوار اللاعب وخفتت ولم تحقق المرجو منها كما توقعت الجماهير الحمراء.

بيرسي تاو 

لويس ميكيسوني 

أيضا كان الموزمبيقي لويس ميكيسوني فصل جديد من فصول الصفقات الكبيرة في الأهلي، وكان الجميع يتوقع أن يكون اللاعب إضافة كبيرة، ولكن سرعان ما تلاشت تلك الأحلام بسبب الأداء الهزيل الذي ظهر به اللاعب مع الفريق طوال الفترة الماضية، بل أيضا اقتراب اللاعب من الرحل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري، فأصبحت تلك الصفقات التي تعاقد معها الأهلي الفترة الماضية "محلك سرك" وتتر النهاية كان الرحيل.

عاجل