رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السلطات السودانية تقرر الدفع بقوات مشتركة إلى الجنينة لترسيخ الأمن بغرب دارفور

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قررت السلطات السودانية، تحريك قوات مشتركة الأسبوع المقبل إلى مدينة الجنينة (عاصمة غرب دارفور)، لترسيخ دعائم الأمن بولاية غرب دارفور.


وعقد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع لجنة أمن ولاية غرب دارفور بحضور عضوي مجلس السيادة الطاهر أبو بكر حجر والدكتور الهادي ادريس يحيى، وبمشاركة اللجان الأمنية الاتحادية.


وبحث الاجتماع الأحداث الأمنية المتكررة التي شهدتها مؤخرا عدة مناطق في الولاية منها الجنينة، جبل مون، كلبس، كرينك وغيرها.


وأكد والي ولاية غرب دارفور خميس عبد الله أبكر، أن المجتمعين عبروا عن أسفهم  لتجدد النزاعات في الولاية، مشيرا إلى اتخاذ جملة من القرارات المهمة التي تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة.


وشدد على التنسيق المحكم بين جميع القوات بالولاية، وعلى ضرورة استكمال بند الترتيبات الأمنية وإخراج قوات "الحركات المسلحة" من المدن.


وأشار والي غرب دارفور، إلى اتخاذ جملة من القرارات، سيتم إعلانها تباعا خلال الأيام المقبلة، موضحا أن الاجتماع أكد على فتح حوار مجتمعي بين جميع المكونات الاجتماعية بالولاية للوصول إلى سلام شامل وتعايش سلمي يحقق السلام والاستقرار.
 

عاجل