رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء 523 ألف عملية ضمن قوائم الانتظار بتكلفة 4.5 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أن الهيئة تستهدف تأمين المواطن المصري وخاصة عبر حزمة من القوانين والقرارات التي ساهمت في مد مظلة التأمين الصحي للشعب المصري، ومد المظلة للأرامل وطلاب المدارس، وكذلك المرأة المعيلة، ثم الأطفال من الميلاد حتى الست المدرسي.


وقال رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، خلال حواره مع الإعلامية شيرين الدسوقي، ببرنامج "مسؤول و 100 مليون"، المذاع عبر إذاعة القاهرة الكبرى، إن هناك توجيهات  رئاسية بإنهاء قوائم الانتظار، عبر 29 مستشفى مملوكة للوزارة، و 336 متعاقد معها في جميع القطاعات،  و 215 غرفة عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة، و 7 ماكينات قلب مفتوح للأطفال، و4 لكبار السن، 7 غرفه عمليات لزراعة القوقعة.


وكشف أنه حتى الآن صدر 619 ألف و 687 قرار لإجراء عمليات على قوائم الانتظار، وبالفعل تم إجراء 522 ألف و 800 عملية جراحية بتكلفة 4 ونصف مليار جنيه، تكفلت بها هيئة التأمين الصحي، دون تقاضي أي مقابل من المنتفعين بالتأمين الصحي.

وذكر أن نسبة الإنجاز لعمليات قوائم الانتظار وصلت إلى 98‎%‎، معظمها متعلق بعمليات الأطفال، لافتا إلى أن قوائم الانتظار تقلصت من سنوات إلى أسبوعين فقط.

عاجل