رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من إقامة 4 مجمعات خدمات حكومية وزراعية جديدة في سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ سوهاج طارق الفقي، انتهاء إقامة 4 مجمعات خدمات حكومية وزراعية جديدة بقرى مركز المنشاة ضمن مشروعات تطوير الريف المصري التي يجري تنفيذها في إطار مبادرة "حياة كريمة".

وقال المحافظ -في تصريح اليوم الثلاثاء- إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة تسلّمت ابتدائيًا المجمعات الخدمية الأربعة؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيلها وتحقيق الاستفادة القصوى منها لصالح المواطنين، لافتًا إلى أن هذه المجمعات تشمل 3 لخدمات المواطنين في قرى الزوك الغربية، وأولاد سلامة، وروافع العيساوية، ومجمعًا زراعيًا بقرية روافع العيساوية، مؤكدًا أهمية تلك المشروعات في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بشكل حضاري ولائق.

وأشار المحافظ إلى أن عدد القرى المدرجة بخطة مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بالمنشاة يبلغ 33 قرية و170 نجعًا تابعًا، بإجمالي مشروعات يتم تنفيذها بهذه القرى والنجوع تصل إلى 148 مشروعًا، تم البدء فيها جميعًا بنسب تنفيذ متفاوتة منها 17 مشروعًا بقطاع مياه الشرب، و32 مشروعًا للصرف الصحي، و39 مشروعًا بقطاع الصحة، و5 مشروعات بقطاع التنمية المحلية، و5 مشروعات بقطاع الزراعة، و9 مشروعات للشباب والرياضة، و33 مشروعًا بقطاع الكهرباء، و5 مشروعات بقطاع الطرق، و3 مشروعات بقطاع التضامن الاجتماعي.

من ناحية أخرى، أعلن محافظ سوهاج البدء خلال أيام في أعمال تجديد وتطوير نفق العروبة أسفل خط السكة الحديد بمدينة سوهاج.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اليوم اجتماعًا موسعًا لبحث آليات البدء في تطوير وتجديد النفق وإزالة أية معوقات للبدء الفوري في الأعمال، بحضور عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، وممثلي مديريات الإسكان، والطرق، والغاز، والمرور، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتنسيق الحضاري، والكهرباء، والسكة الحديد، ورئيسي حي شرق وحي غرب مدينة سوهاج. 

وقال المحافظ - في بيان- إن العمل يجري حاليًا على إنهاء جميع الموافقات اللازمة والتصاريح الصادرة من هيئة السكة الحديد، موجهًا الإدارة العامة للمرور بتحديد المسارات البديلة، والتحويلات المرورية أثناء غلق النفق وذلك لمنع التكدس وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة.

وشدد المحافظ على تحديد الخميس القادم كآخر موعد لتقديم الخرائط الخاصة بشركات المرافق الموجودة بالمنطقة، وتقديمها إلى مديرية الإسكان تمهيدًا لبدء حفر الجسات الأرضية اللازمة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة تواجد ممثل عن كل هيئة وشركة من شركات المرافق أثناء عمل الجسات للحفاظ على تلك المرافق.

وكلّف المحافظ مسئولي الشركة المنفذة بتكثيف الأعمال على مدار 24 ساعة للانتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن، وخروجه بالشكل الحضاري اللائق بمدينة سوهاج.

عاجل