رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض في شمال سيناء لـ263 درجة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض بالمحافظة للعام الدراسي (2022 - 2023) إلى 263 درجة بدلًا من 265 درجة. 

وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة - في بيان اليوم الثلاثاء - إنه تقرر النزول بالحد الأدنى لمجموع القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض على مستوى المحافظة للعام الدراسي (2022 - 2023) بناء على موافقة المحافظ وطبقا لقواعد وشروط القبول الواردة من الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة، مع الالتزام بباقي القواعد والشروط المصدق عليها.

وفي سياق آخر، قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة إن المنظومة الجديدة للمرتبات تعد أحد محاور الشمول الرقمي وفق رؤية مصر المستدامة 2030، مشيرًا إلى أن المنظومة توفر ضمانات جديدة لدقة احتساب مستحقات العاملين بالدولة وتوحيد إجراءات احتساب الاستقطاعات سواء ضريبة كسب العمل أو التأمينات. 

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول تطبيق منظومة إعداد وإدارة مرتبات ومستحقات العاملين بالجهاز الإداري للدولة (PAYROLL)، والتي تنفذها المديرية المالية بالمحافظة تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية.

وأضاف شوشة أن المنظومة الجديدة للمرتبات تعزز رقابة الجهات الإدارية على الاعتمادات المالية المقررة للأجور، وتوفر قاعدة بيانات دقيقة بالأجور الفعلية تساعد في بحوث تحسين الدخل، مؤكدًا أن تطبيق منظومة المرتبات الجديدة تسد الباب أمام أي فساد وتؤدي إلى تحقيق الانضباط والسيطرة.

من جانبه أوضح رئيس جامعة العريش الدكتور حسن الدمرداش، أن الإجراءات التي تتخذها وزارة المالية تعطي مرونة وسرعة ودقة في حساب مستحقات العاملين بالدولة ومستحقات الدولة، مثمنًا التعاون المثمر بين الجامعة ووزارة المالية وجميع المصالح الحكومية من أجل مصلحة المواطن.

بدوره، أكد مدير عام المديرية المالية جمال نافل، أن منظومة المرتبات الجديدة تأتي في إطار اهتمام الدولة بملف التحول الرقمي، كما أنها تتميز بالدقة في عملية ضبط المصروفات الخاصة بمستحقات العاملين بالدولة، وبالسهولة والمرونة في استخراج كافة بيانات الموظفين ورواتبهم، وتوفير بيانات لدراسة أوضاع الأجور والمكافآت للعاملين بشكل فعلي على مستوى كافة الجهات.

عاجل