رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزهم الإصابات.. 4 أسباب وراء هبوط مستوى الشناوي مع الأهلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد الفترة الحالية هبوط في مستوى أداء محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والمنتخب الوطني، وتلقت شباكه العديد من الأهداف ليتعرض اللاعب للعديد من الانتقادات.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز أسباب تراجع مستوى محمد الشناوي في الفترة الأخيرة.

ضغط المباريات 

يعد محمد الشناوي وهو الحارس الأساسي للنادي الأهلي منذ 2018، ويشكل عامل ضغط المباريات سبب كبير في تراجع مستواه، حيث لعب الأهلي 32 مباراة في موسم 2021-2022، شارك الشناوي في 26 مباراة بها، أي أنه لعب في 81%، من مباريات الفريق هذا الموسم.

وبجانب مشاركته الأساسية مع الأحمر لعب الشناوي مع المنتخب الوطني، في بطولتي كأس العرب، وكأس الأمم الإفريقية، والتصفيات المؤهلة لكأس العالم، والمواجهات الودية.

كما أن المردود المتذبذب الذي يقدمه علي لطفي، الحارس الثاني للأهلي، في المباريات التي يشارك بها، وهو ما يقلق أي مدير فني من الاعتماد عليه مع تتابع المباريات والبطولات.

إصابات متكررة 

تعرض الشناوي لعدة إصابات خلال الفترة الأخيرة حيث عانى من إصابة بشد في العضلة الخلفية، وشارك في القمة الأخيرة، أمام الزمالك، وليست هذه المرة الأولى، التي يصاب فيها في العضلة الخلفية، إذ سبق أن أصيب في نفس العضلة في مباراة المنتخب الوطني ضد كوت ديفوار، بدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وغاب عن البطولة حتى نهايتها، التي خسرها المنتخب الوطني أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح.

إصابات الشناوي العضلية المتكررة، تسببت في تردد قراراته في بعض المباريات، سواء بالارتماء على التسديدات المرتفعة، أو الخروج في الكرات العرضية، خوفًا من تكرار الإصابة.

ورغبت الشناوي في مواصلة المشاركة مع الأهلي والمنتخب جعلته يتحامل على نفسه في عدد من المباريات، ورفض الحصول على راحة.

تذبذب دفاعي 

تذبذب الأداء الدفاعي للأهلي، بسبب تكرر الإصابات، خاصة إصابة بدر بانون، التي أبعدته عن الملاعب فترة قاربت الأربعة أشهر، خاصة أن المغربي كان إحدى الأوراق الرابحة في دفاع الفريق الأحمر أثر سلبًا على أداء محمد الشناوي.


قرارات موسيماني

منح بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للأهلي، اللاعبين فترات إجازة متتالية، وطويلة بين المباريات، وهو ما أضعف مستوى بعض اللاعبين، لأن خوض اللاعب التدريبات بشكل مستمر يساهم في تحسين حالته البدنية والفنية والعمل على تصحيح الأخطاء التي يقع فيها في المباريات.

عاجل