رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نيرمين الفقي تطفئ شمعتها الخمسين.. ما هو سر عدم زواجها حتى الآن؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل اليوم الثلاثاء الفنانة نيرمين الفقي بعيد ميلادها الـ50، والمولودة في 21 يونيو 1972، بمدينة الإسكندرية، وتعتبر واحدة من جميلات الدراما المصرية، وقد اشتهرت بتقديم العديد من الأدوار الفنية المتميزة خلال مشوارها الفني.

تلقت الفنانة نيرمين الفقي دراستها في مدارس الإسكندرية، وتخرجت في كلية فيكتوريا، أحد أعرق المدارس الإنجليزية بمصر، واستكملت مشوارها الأكاديمي بجامعة الإسكندرية وحصلت على شهادة البكالوريوس في التجارة - جامعة الإسكندرية.

واكتشفت الفنانة نيرمين الفقي فنيًا من قبل طلعت يوحنا، والذي اكتشفها بمنطقة العجمي، وقدمها من خلال مجال الإعلانات، بتقديم أول إعلان في حياتها عن الأدوات المنزلية، في بداية التسعينيات، تحت شعار «لا تخسر ولا تستخسر».

وبدأت الفنانة في عالم التمثيل أواخر التسعينيات، من خلال عالم السينما والمسرح، ومن أبرز أدوارها الدرامية «رد قلبي، الليل وآخره واللقاء الثاني، حياة الجوهري، أبو العروسة بأجزائه الثلاثة ومسلسل الكبير أوي 6»، والذي عرض في السباق الرمضاني الماضي 2022.

وشاركت نيرمين الفقي مع الفنان الراحل سمير غانم في مسرحية «أنا ومراتي ومونيكا»، والتي عرضت عام 1998، وتعد أبرز أعمالها المسرحية.

وغابت عن الساحة الفنية، لعدة سنوات بسبب مرض والدتها، ورغبتها في البقاء بالمنزل، لتكون إلى جوار عائلتها، بسبب مرض والدتها، وكونها الابنة الوحيدة لها، وتحملها المسؤولية والرعاية لها، وعدم حصولها على أعمال قوية.

وشاركت الفنانة نيرمين الفقي بعدد 8 أفلام سينمائية، و67 عملًا دراميًا، وعادت للمشاركة بمسلسل «أبو العروسة 3»، والذي عرض أوائل العام الحالي 2022، بعد انقطاع استمر لمدة 3 سنوات بعد ظهورها مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز بمسلسل «جبل الحلال».

الفنان فاروق الفيشاوي

تعرضت الفنانة نيرمين الفقي لشائعة ارتباطها من الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، لكنها نفت الموضوع، مؤكدة أنها لم ترتبط حتى الآن، ولا تفكر في الارتباط، لكونها تحتفظ في اختيار شريك حياتها بعدة شروط من بينها، «شهم، شجاع ولديه القدرة على احتوائها».

ارتباط نيرمين الفقي

وكشفت الفنانة نيرمين الفقي، السر حول أسباب عدم زواجها، قائلة، «والدتها كانت تحبها زيادة عن اللازم، خايفة عليا من الجواز، على الرغم، من تعدد الفرص للارتباط، لكنها كانت تخشى، معاناتي أسوة بتجربة الانفصال التي مرت بها، فكانت تقوم بالتدقيق والفحص، في كافة المتقدمين، والله يرحمها كانت بتطفش العرسان منى، مما أضاع فرصة ارتباطى، وتبين بعد وفاتها أن كل من يتقدم لخطبتي غير مناسب بالمرة».

وتزايدت فكرة الارتباط للفنانة نيرمين الفقى مؤخرًا، خاصة بعد وفاة والدتها وشعورها بالوحدة واحتياجها للسند، بسبب عدم وجود أشقاء لها، على الرغم من اعتبار بنات خالتها مثل شقيقاتها.

الفنانة نيرمين الفقي

وشاركت جمهورها ومتابعيها، عبر حسابها الشخصي، بمواقع السوشيال ميديا، قائلة: «الكلام ده مالوش أي أساس من الحقيقة، يمكن اللي كتب الإشاعة، عايز يحس بأهميته، والحقيقة هو أو هي عملوا خير، لأن كمية الاتصالات خلتني أتواصل مع ناس بقالى كتير متواصلتش معاهم».

وكشفت الفنانة نيرمين الفقي، هوية الشخص الذي ظهر معها بالصورة، على خبر الارتباط، قائلة « ده راجل مصور، والحقيقة محترم جدًا، ونزلت الصور من زمان، وأنا برد على هذه الإشاعة للناس المحترمة، اللي يهمهم يعرفوا الحقيقة، ومش عارفة مين المستفيد من الإشاعة دي».

وأكدت الفنانة نيرمين الفقي خلال تصريحات صحفية سابقة، بأن الفن سرق عمرها وسلب منها راحة البال، وشغلها عن الارتباط بإنسان تحبه ويحبها، على الرغم من منحها الفرصة لحب الجمهور والشهرة وبلوغ الأضواء.

الفنانة نيرمين الفقي

مواصفات فتى أحلام نيرمين الفقي

كشفت الفنانة نيرمين الفقي عن مواصفات فتى أحلامها، قائلة، «هرتبط لو اتحبيت بجد، عاوزه حنين، مثقف، طيب، يتحمل المسئولية، يكون راجل في تصرفاته، مش شرط يكون ملياردير، يمكنني الاعتماد عليه من خلال قدرته على حمل المسئولية، وبخاصة في الأمور التي تحتاج الرجل، مش اللى ياخدنى نيرمين، لا شكل ولا جمال دايم، اللى بيفضل  العقل والروح».

وأضافت: «أنا كامرأة نفسى أحب وأتحب، وأشعر بأن الراجل اللى قدامى بيحبني بجد وفكرة الارتباط سيباها على ربنا، وعمرى ما حبيت في حياتي».

وأشارت قائلة، «عدد كبير من الرجالة، اتقدمولى، ولكن لم أجد كيمياء بيني وبينهم، وقد يكون التمثيل عائقا، لها بسبب موضوع الارتباط، حيث كان من الممكن أن يكون من ضمن رغبات من حاول الارتباط بها، الابتعاد عن التمثيل».

واستكملت، قائلة: "مش خايفة من الزمن ولا الوحدة لان ممكن الاختيار الغلط، هو اللي يتعبني، يأذيني ويكبرني في السن».

الفنانة نيرمين الفقي

مسلسل الكبير أوى 6 بطولة أحمد مكى 

عبرت نيرمين الفقي عن سعادتها لمشاركتها بمسلسل «الكبير أوى 6»، والذي عرض في السباق الرمضاني المنقضي 2022، مؤكدة أنها فور تلقيها عرض المشاركة بالعمل الدرامي، ضحكت تلقائيًا.

وأشارت في تصريحات - خلال برنامج، «كلمة أخيرة» تقديم الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة قناة ON - قائلة: «لا يمكن أرفض طلب لشركة سينرجى، والتي دعمتني العام الماضي، اعتبرت ظهوري خلال العمل نوع من الأعمال الكوميدية، ولأول مرة في حياتي أقبل أكون ضيفة شرف».

وأردفت قائلة: «عملت مشهدين، بشخصية زوجة حزلقوم الفنان أحمد مكي شديدة الغيرة عليه، أصبحوا تريند، حسيت إني عاملة مسلسل كامل لأن العمل كان مكتوب كويس جدًا، خاصة أن كتابة وإخراج وتمثيل عمل كوميدي أمر بالغ الصعوبة في حد ذاته، ومشاهدي في المسلسل لم تتجاوز المشهدين إلا أن الأمر استغرق ما يقرب من 27 ساعة عمل».

الفنانة نيرمين الفقي وأحمد مكي من مسلسل الكبير أوى 6
عاجل