رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط القبول بمعهد الرعاية الفنية للتمريض.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن المعاهد تتبع مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد والإسماعيلية والأقصر كمرحلة أولى، بالإضافة إلى أسوان وجنوب سيناء والسويس، ويوجد الآن 7 معاهد، ويتم وضع خطة لضم بقية المعاهد.

وأضافت محمود- في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى - أن مدة الدراسة 5 سنوات، لأول سنة منذ 30 عاما يتم فتح الباب أمام الذكور للتقدم، وهناك فصل في كل معهد للإناث وآخر للذكور، والإعدادية تكون حديثة، ويتم استقبال الطلاب الحاصلين على نسب نجاح عالية. 

وتابعت: "الطالب المتقدم يجب أن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية من نفس هذا العام، ونقبل الذكور والإناث، وإذا تقدم الطالب للمعهد في بورسعيد أو الإسماعيلية تكون شهادة التعليم الأساسي من نفس المحافظة؛ حفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص والدراسة في نفس المحافظة، ويتم التوقيع على إقرار بعدم التزوج أثناء فترة الدراسة". 

وأردفت: "يتم الالتزام بشروط القبول مثل اختبارات اللغة العربية والإنجليزية وكشف الهيئة، وكل هذه الشروط مكملة للأخرى، وأي اختبار يؤثر في بقية الاختبارات، وعموما فإن العجز قلّ من 60 ألف على مستوى الجمهورية عوضنا منهم 40 ألفا ويتبقى 20 ألف، وسنسد العجز خلال عامين".

عاجل