رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق اختبارات القبول في الجامعات الأهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق اختبارات القبول بالجامعات الأهلية، اليوم الثلاثاء، وهي «الملك سلمان الدولية، والجلالة والعلمين والمنصورة الجديدة» للطلاب الذين تم تأجيل امتحاناتهم سابقاً بالإضافة إلى الطلاب الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم، وسددوا الرسوم حتى يوم الجمعة الموافق الموافق 17 يونيو الجاري.

وأكد مكتب القبول والتنسيق بالجامعات الأهلية، أنه يمكن للطلاب الذين لديهم أعذار قهرية يقبلها مكتب القبول والتنسيق، تأجيل موعد الاختبار، عن طريق الدخول على النظام، وإرسال طلب تأجيل الاختبار لموظفي الدعم الفني من خلال قائمة استفسارات.

وأوضح مكتب القبول والتنسيق، عبر موقع الجامعات الإلكتروني، أن النظام يتيح للطلاب تأجيل موعد الاختبار لمرة واحدة فقط لموعد لاحق في الدورات التالية، كما يتيح له التحويل من امتحان «أون لاين» بالمنزل بمراقبة إلكترونية إلى امتحان من داخل أحد مراكز الجامعات الأهلية الأربعة أو التحويل من الامتحان داخل أحد مراكز الجامعات إلى «أون لاين» من المنزل.

ونوه المكتب، بأنّ باب التسجيل سيظل مفتوحاً للطلاب من جميع الشهادات العربية والمعادلة والثانوية العامة المصرية والأزهرية حتى إعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة المصرية وسيتم إجراء الاختبارات في مواعيد محددة وعلى دورات متعاقبة.

وكثفت الجامعات الأهلية، من استعداداتها الخاصة لبدء اختبارات القبول، والتي تتمثل في تجهيز القاعات والمدرجات وأماكن استراحات للطلاب وأولياء الأمور وإجراء عمليات التعقيم والتطهير الدوري للمنشآت ضد فيروس كورونا «كوفيد 19».

وتشمل أيضاً إلزام الطلاب بارتداء الكمامة وإعلان نتائج الاختبارات خلال 7 أيام من تاريخ الامتحانات عبر الموقع الإلكتروني من خلال «أكونت الطالب» والالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب، في أثناء التواجد داخل المقرات وإلغاء اختبارات القبول للطلاب الغشاشين والمضبوطين خلال الامتحانات.

عاجل