رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

54 مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية في مصر موزعة على 5300 مشروع

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي عبد الحميد أبو موسى أن المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر شريك تجاري ومستثمر عربي في مصر.


وقال أبو موسى ـ خلال اتصال هاتفي مع فضائية (ON) لبرنامج (كلمة أخيرة) مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الإثنين- إن كلاً من مصر والسعودية يشكلان 34% من سكان المنطقة، كما أن الدخل القومي لكليهما يمثل 39% من الناتج الإجمالي لدول المنطقة مجتمعة.


وأشار إلى أن هذه المؤشرات تمنح السعودية ومصر ثقلا ووزنا نسبيا كبيرا على مستوى المنطقة؛ بما يشكل محوراً مهما، موضحا أن الاستثمارات السعودية في مصر تبلغ 54 مليار دولار موزعة على 5300 مشروع؛ وهو ما يعكس ضخامة هذه الاستثمارات، فهي ليست مركزة في قطاع واحد بل تشمل عددا كبيرا من القطاعات.


ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتم اليوم الثلاثاء توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة بين البلدين باستثمارات تغطي مختلف المجالات في الكهرباء والنقل والصناعة والزراعة، مشيرا إلى أن مصر تمثل للسعودية سوقا ضخما جداً.


ونوه بمستوى التضامن الذي أظهرت السعودية لمصر منذ ثورة 30 يونيو، لاسيما الودائع الأخيرة في البنك المركزي المصري والتي بلغ قيمتها 5 مليارات دولار، بالإضافة لنحو 5 مليارات دولار أخرى ستوجه لاستثمارات مباشرة؛ مما تمثل أهمية كبيرة للاقتصاد المصري.