رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط أمام النواب: الحكومة تواجه تحدي توفير السلع بأسعار مناسبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن العالم يشهد حالة غير مسبوقة من الأزمات بسبب تداعيات ما بعد الجائحة "جائحة فيروس كورونا".

 وأضافت السعيد نعبر حالة شديدة الاستثنائية، وهذا يستدعي التكاتف لعبور هذه المرحلة غير المسبوقة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2022/2023.

وقالت وزيرة التخطيط " نعاني من حالة من عدم اليقين وهذا يؤثر على صناعة القرار"، موضحة أن ارتفاع الأسعار تسببت في ضغوط كثيرة، وأضافت" يواجه الحكومة تحدي يتعلق بتوفير السلع بأسعار مناسبة لافتة إلى سعى الحكومة لترشيد النفقات، وأن هناك زيادة 30 % في استثمارات المستشفيات.
 

ولفتت وزيرة التخطيط الى زيادة الاستثمارات في ملف التعليم لـ22% مقارنة بالعام الماضي، وقالت إن الاستثمارات في القطاعات الإنتاجية توجه رئيسي داخل الدولة المصرية وأضافت " نركز على الإصلاح الهيكلي أيضا، ونتابع الأهداف ومدي تطبيقها على أرض الواقع".


ونوهت وزيرة التخطيط بالجهود تبذلها الدولة لتطوير التعليم الفني، وربط الجامعات بسوق العمل.

 وأضافت: "لأول مرة ترتبط الخطة بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان" والمشروع القومي لتنمية الأسرة" والارتقاء بخصائص السكان وتوفير فرص عمل ومنظومة رقمية"، مشيرة إلى زيادة الاستثمارات في الصعيد أيضًا.