رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: مصر تضع خبرتها التنموية رهن إشارة الأشقاء العرب والأفارقة

نشر
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر وهى تستكمل خططها التنموية في المحاور المتعددة تضع في الوقت نفسه خبراتها في القطاعات المختلفة رهن إشارة الأشقاء من الدول الأفريقية والعربية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال  كلمته بملتقى بناة مصر، اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية استطاعت بسواعد أبنائها تنفيذ 15 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع في وقت واحد ببنيتها الأساسية ووحداتها وخدماتها الرئيسية، ومثلها تقريبا يتم التخطيط لإنشائها بهدف استيعاب الزيادة السكانية في مجتمعات سكنية حضارية مخططة وخلف فرص للاستثمار العقاري والتنموي .

أضاف أن  الدولة حققت طفرة هائلة في أعداد وحدات الإسكان التي تم تنفيذها لمختلف شرائح الدخل، و استطاعت مصر القضاء على العشوائيات الخطرة التي ظلت لسنوات تهدد أرواح ساكنيها لتتحول حياة هؤلاء السكان إلى حياه آمنة مطمئنة.

وأضاف أن التجربة المصرية التنموية في 8 سنوات الماضية تستحق أن تروى لما افرزته من مشروعات متعددة وضعت مصر على الخريطة العالمية في عدة قطاعات .

 

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء بتجديد الثقة في مصر برئاسة الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، حيث جدد الاتحاد الأفريقي خلال جلسة المنعقدة في 18 يونيو، الثقة في مصر رئيسا للاتحاد في دورته الجديدة .


 

عاجل