رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير المصري لوزير العدل بجنوب السودان: مستعدون للمساهمة في صياغة الدستور والإعداد للانتخابات

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى السفير معتز مصطفى عبدالقادر، سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان، وزير العدل والشئون الدستورية بجنوب السودان "روبين مادول"، حيث استعرض الجانبان العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

أكد السفير المصري حرص الدولة المصرية على استمرار تقديم الدعم إلى جنوب السودان، وخاصة في ظل التحديات التي تواجهها جنوب السودان في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها. 

وفي ذات السياق، استعرض "عبد القادر" الخبرات المصرية الدستورية والقانونية العريقة، علاوة على خبراتها الممتدة فيما يتعلق بإدارة العملية الانتخابية، مشيراً إلى استعداد مصر لتسخير خبراتها وإمكانياتها لدعم جنوب السودان في بناء المؤسسات الوطنية المعنية بمرفق العدالة، والإسهام في عملية صياغة الدستور، والإعداد للانتخابات المرتقبة، بالإضافة إلى ملف العدالة الانتقالية.

من جانبه، أكد "مادول" تقديره الكبير للدعم المصري المتواصل والممتد لجنوب السودان، معرباً عن تطلعه إلى استفادة بلاده من خبرات المؤسسات القانونية المصرية، وخاصة في ضوء استقرار الممارسات القانونية والتشريعية المصرية على مدار عقود. كما بحث الجانبان سبل تحقيق دفعة في التعاون بين الجانبين في مجال العدالة، بما في ذلك برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات، وتكثيف الزيارات المتبادلة بين الجانبين، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بترسيخ العمل المؤسسي في المجالات القانونية، والهيكلة الإدارية للهيئات والمؤسسات المعنية بتلك المجالات. كما أعرب الوزير الجنوب سوداني خلال اللقاء عن تطلعه إلى زيارة القاهرة في أقرب وقت ممكن.