رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكونجرس: لم نتمكن من إقرار تشريع ينهي العنف باستخدام الأسلحة النارية بأمريكا

نشر
عضو الكونجرس الأمريكي،
عضو الكونجرس الأمريكي، عن الحزب الجمهوري، مايك لي

أفاد عضو الكونجرس الأمريكي، عن الحزب الجمهوري، مايك لي، اليوم الأحد، بأنه لم يتم حتي الآن إقرار تشريع لإنهاء العنف باستخدام الأسلحة النارية فى الولايات المتحدة.

وقال لي -فى تصريحات مع شبكة "فوكس نيوز" اليوم- إن مواقف أعضاء الكونجرس لا تزال متباعدة إزاء أهم قضايا السلامة المتعلقة بالأسلحة النارية، والتي يجري مناقشتها حالياً، ما أثار الشكوك إزاء الآمال في أن تتمكن الولايات المتحدة من إقرار أول تشريع اتحادي خاص بالأسلحة النارية منذ عقود، نقلا عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وأضاف : "القضية التي نواجهها هنا هي أنه ليس لدينا مشروع قانون، ظللت أطلب الاطلاع على النص، وصار من الواضح أنه ليس لديهم مشروع قانون، وفي الواقع ليس هناك اتفاق بعد".

وأشار السيناتور الأمريكي، إلى أن مجموعة من أعضاء الكونجرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي اتفقت على سلسلة من "الوعود الواسعة النطاق للغاية، لكن لا توجد لغة (مشتركة) بشأن البنود الأكثر إثارة للجدل وتداعياتها المحتملة.

يذكر أنّ أعضاء الكونجرس الأمريكي، يتعرضون، لضغوط من أجل الحد من العنف باستخدام الأسلحة النارية بعد واقعتي إطلاق نار عشوائي، شهدتها البلاد، الشهر الماضي في متجر بقالة في بافالو بولاية نيويورك وداخل مدرسة ابتدائية بيوفالدي بولاية تكساس.
 

عاجل