رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد الحلو.. القصة الكاملة لأزمته الصحية وموعد العملية الجراحية

نشر
الفنان محمد الحلو
الفنان محمد الحلو

تصدر اسم المطرب الكبير محمد الحلو ، الترند لمؤشر البحث «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات القليلة الماضية بعد تصريحات، مصدر مقرب من الفنان، يفيد خضوعه للعلاج بـ مستشفى عين شمس التخصصى بمنطقة العباسية، على أن يجرى العملية الجراحية، مساء اليوم في تمام الساعة 6 مساءً.

وكانت الفنانة نادية مصطفى ، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، كشفت خلال الساعات القليلة الماضية، تطورات الحالة الصحية للفنان محمد الحلو، بعد تعرضه لجلطات فى الساق، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة لتلقى العلاج.

و أعلنت الفنانة، إجراء المطرب محمد الحلو ، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، عدداً من الفحوصات الطبية والتحاليل المعملية، للتأكد من قابليته لدخول غرفة العمليات، على أن يجرى عميلة لعلاج انسداد الشرايين في الساقيين والتي انسددت بنسبة 80% على أن يقوم الفريق الطبي المعالج له بتركيب دعامات في شرايين القدم والساق.

وحرص المطرب محمد الحلو على التقدم بالشكر لـ وزارة الصحة لتواصلها، والاطمئنان على صحته، بالإضافة لوزارة الداخلية، إضافة لعدد من الفنانين، والذين تواصلوا معه للإطمئنان على حالته الصحية، من بينهم الفنان هانى شاكر، على الحجار، مدحت صالح والفنانة نادية مصطفى ، مشيراً إلى أنه تفاجئ بكم الحب الذى أظهره الجميع له في أزمته الصحية.

هانى شاكر ومحمد منير والفنان محمد الحلو 

وكشفت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية ، أنها سوف تتوجه للمستشفى، التي يتواجد فيها للإطمئنان عليه، مع العلم بأن الزيارات ممنوعة.

وأضافت نادية مصطفى،  تواصلها مع «حمادة نجل الفنان محمد الحلو»، للإطمئنان على حالة والده، بسبب «إنغلاق الهاتف المحمول طوال الوقت».

وأشارت الفنانة نادية مصطفى، عرض تلقى الفنان محمد الحلو ، العلاج بأحد المستشفيات، بنظام التعاقد من قبل نقابة المهن الموسيقية، لكنه رفض تكفل النقابة بعلاجه، قائلاً «في غيرى أولى».

وكان الفنان محمد الحلو، قد كشف تفاصيل حالته الصحية، قائلاً، «إنه يتمتع بصحة جيدة، وأنه تعرض لبعض المشكلات فى الظهر، وتحديداً مشاكل فى الفقرة الرابعة و الخامسة».

مضيفاً، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مانشيت» تقديم الإعلامى جابر القرموطى والمذاع عبر شاشة CBC، قائلاً، «أنه تعرض لمشكلات آخري بسبب تراكم السكر، معلقًا، السكر جالي من اسمى ما أنا الحلو».

نجل الفنان محمد الحلو 

وأضاف، قائلاً، «أنه قام بعمل بعض الفحوصات، وتبين أنه يعانى من انسداد شريين الساقين بشكل كبير، وتم البدء فى عمل بعض الإجراءات، لدخول المستشفى، وسأجرى عملية يوم الأحد المقبل».

وطالب جابر من الفنان محمد الحلو ، الغناء على الهواء، لكنه رفض بسبب مرضه، ووعده بأن يجرى معه حواراً بعد الخروج من العملية الجراحية»، وعبر عن سعادته، بتواصل معظم الفنانين معه، بالإضافة لوزارة الصحة.

وطالب الفنان محمد الحلو، محبيه الدعوات له بالشفاء العاجل، قائلاً، «ربنا يكرمنى بدعواتكم يا رب كلكم».

ونوه الفنان محمد الحلو ، أنه لن يجرى جراحة بتر للقدمين، كما ردد البعض، وإنما هي جراحة إزالة الإنسداد، وتركيب دعامات فقط، ومش عارف مين طلع خبر البتر ده، مفيش الكلام ده، وربنا يكرمني».

وأكد الفنان، قائلاً، «الحمدلله مفيش غرغرينا ولا الكلام ده، لكن أخويا من سنة ونصف عمل عملية بتر لقدميه وتوفى الله يرحمه لأنه كان قد وصل لمرحلة متقدمة».

وأردف قائلاً، «اللى عمل حالة ومتابعة كبيرة هو ابنى حمادة، اللى صرح وقال اطلبوا الدعاء لوالدى، مؤكداً أن سيعود للغناء مجدداً ولن ينقطع».

وولد الفنان محمد الحلو  في 3 مارس عام 1955، ويبلغ من العمر، «67» عاماً، حاصل على بكالوريوس من معهد الموسيقى العربية، فى السبعينيات.

الفنان محمد الحلو 

وبدأ المطرب محمد الحلو، مشواره الفني، من خلال «الغناء وتقديم الأغانى التراثية، والتي كان لها صدى كبير على مستوى العالم العربى، قبل أن يقدم أغنيات خاصة به تجعله في مصاف الأسماء بمصر والوطن العربى.

وأصدر المطرب الكبير، محمد الحلو ، أول ألبوم له بعنوان «عراف»، وبعد تحقيقه النجاح المقبول، قام بإصدار عدة ألبومات أخرى، من بينها، «افتح كتابك، رحال، يا قمر، عصافير الجنة، على كيفك، صدقى، بندم، فداكي الروح، يا حبيبي، ناويلى، أحبابنا و اشهدى، وعدد آخر من الأغانى المختلفة والناجحة والتي نالت استحسان الجميع.

الفنان محمد الحلو 
عاجل