رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. قصة إصابة أحمد مكي بفيروس منعه من حضن ابنه

نشر
أحمد مكي
أحمد مكي

يحتفل اليوم النجم أحمد مكي بعيد ميلاده، في الوقت الذي تسابق جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر صور ولقطات من أعماله وهم يهنئون أحمد مكي مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدائم والنجاح في مسيرته الفنية.

أحمد مكي 

في مدينة وهران الجزائرية ولد الفنان أحمد مكي في مثل هذا اليوم من شهر يونيو في عام ١٩٧٨، لأب جزائري، وأم مصرية، وله أربعة أشقاء، هو أصغرهم وأشهرهم الفنانة إيناس مكي.

ومع والدته انتقل أحمد مكي للإقامة في القاهرة ليعيش في حي الطالبية، حيث ظهرت موهبته مبكرا، وقرر تنميتها بالدراسة من خلال التحاقه بالمعهد العالي للسينما، والذي تخرج فيه في عام ٢٠٠٣.

أحمد مكي 

المشوار الفني لأحمد مكي 

بدأ أحمد مكي مشواره الفني من خلال إخراج الأفلام القصيرة، والتي تحول واحد منها إلى فيلم روائي طويل هو  “الحاسة السابعة” بطولة أحمد الفيشاوي، وإيناس مكي وقام بإخراجه، كما عمل كمساعد مع المخرج شريف عرفة في فيلم "ابن عز" بطولة الراحل علاء ولي الدين.

أحمد مكي 

اتجه أحمد مكي بعدها إلى عالم التمثيل وقدم العديد من الأدوار الناجحة، ومن أشهر أفلامه "لا تراجع ولا استسلام"، وفيلم "طير انت "، وهو الفيلم الذي استمد منه شخصيات مسلسله "الكبير أوي" والذي حقق جماهيرية عالية، ووصل به في رمضان الماضي إلى الجزء السادس. 

أحمد مكي وأغاني الراب 

ولمع أحمد مكي في تقديم أغاني الراب، حتى صار أفضل مطرب راب على مستوى الوطن العربي، وأصدر ألبوم الراب الخاص به بعنوان "أصله عربي"، كما قدم العديد من أغاني الراب المنفردة الناجحة على يوتيوب  وأشهرها أغنية "أغلى من الياقوت، ووقفة ناصية زمان".

أحمد مكي 

مرض أحمد مكي 

فوجئ الجمهور باختفاء أحمد مكي عن الأضواء لفترة طويلة، بسبب مرضه، فيما لم يكشف أحمد مكي أي تفاصيل إلا بعد شفائه، حيث حكى قصة إصابته بفيروس نادر شرس هاجم خلايا الطحال والكبد، يمنعه من الكلام لأنه كان يسعل سعالاً شديداً بعد أي كلمة ينطقها.

وأكد  له الطبيب أن العلاج الذي كان يأخذه بالخطأ  لفترة طويلة ساهم في زيادة شراسة الفيروس، وبلغ به التعب والإعياء أنه كان ينام ما يقرب من ١٨ ساعة متواصلة، ولا يستطيع أن يأخذ ابنه في حضنه.

واعترف أحمد مكي  أن أزمة المرض غيرت نظرته في الحياة فقد تعلم أن الإنسان لابد ألا يألف النعم، ما جعله يحمد الله على كل نعمة وفي كل وقت، كما ساعده المرض في الإقلاع عن التدخين.

عاجل