رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«واحد تاني» يختتم مهرجان روتردام للفيلم العربي اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعرض اليوم في ختام مهرجان روتردام للفيلم العربي، فيلم "واحد تاني"، تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وبطولة أحمد حلمي، روبي، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، نور إيهاب، أحمد مالك.

وتدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائيا اجتماعيا في مصلحة السجون، يكتشف بعد مقابلة مع زملاء قدامى فشله، وفقدانه للشغف في الحياة، فيلجأ إلى اختراع يعيد له الشغف من جديد، ولكن تنحرف الأمور بشكل غير متوقع.

وكانت الدورة الحالية لمهرجان روتردام شهدت عرض عدد من الأفلام المصرية، منها؛ "بره المنهج" إخراج عمرو سلامة، وبطولة ماجد الكدواني، وروبي، وأسماء أبو اليزيد، وعمر شريف، وتدور أحداثه، حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، والذي يحاول اكتساب احترام زملائه؛ من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم. تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفعهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

وفيل "حامل اللقب" إخراج هشام فتحي، تأليف هشام ماجد وإيهاب بليبل، ويشارك في بطولته إلى جانب هشام ماجد كل من دينا الشربيني، محمد سلّام وأحمد فتحي مع النجوم محمد ثروت، دنيا ماهر، ليلى عزالعرب، محمد كيلاني، وظهور خاص للفنان عماد رشاد.

كما عرض أيضا خلال هذه الدورة الفيلم القصير "قهوة فريال" إخراج مهند الكاشف، وتأليف تامر عبدرب النبي، وبطولة الفنانة هبة عبد الغني، بمشاركة كل من أحمد مصطفى، وكريم أبوالفتوح، وأكمل المعداوي، وديانا سعد، وتدور أحداثه حول لقاء عابر بين شاب انطوائي وإحدى نزيلات مستشفى الأمراض النفسية.

عاجل